أخبار مصر

خريطة سقوط الأمطار في مصر غدا الأربعاء

نشر مركز التنبء بفيضان النيل، توقعاته حول أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، والتي يعرضها موقع “مصر 365″، في السطور التالية.

توقع مركز التنبؤ بفيضان النيل، سقوط أمطار غدا الأربعاء 13 نوفمبر، على السواحل الشمالية الغربية وأجزاء من وسط الصحراء الشرقية، وذكر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن اليوم الثلاثاء من المتوقع أن تسقط الأمطار على مناطق متفرقة من حلايب وشلاتين.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر، طقسا معتدلا مائل للحرارة نهارا، وشبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور سحبٍ منخفضةٍ ومتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

كما حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية في الصباح الباكر، والتي تسببت في غلق العديد من الطرق صباح أمس الاثنين، وخاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية أو الأراضي الزراعية، وطلبت من السائقين القيادة بحذر بتلك الطرق، تفاديا لوقع الحوادث.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى