أخبار مصر

طقس غير مستقر وأمطار غزيرة ورعدية تبدأ غدا الأربعاء

قال عدد من خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة بداية من غدا الأربعاء، تشهد عدم استقرار في حالة الطقس، تستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، ومن المتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، مع احتمالات لسقوط أمطار متوسطة وشديدة، بالسواحل الشمالية والغربية، وتمتمد لمناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن احتمالات سقوط الأمطار تمتد لتشكل الوجه البحري والقاهرة خاصة يوم الخميس، ومن الممكن أن تصل لأمطار رعدية وغزيرة بجنوب سيناء، وأيضا بسلاسل جبال البحر الأحمر، لتستقر الأوضاع الجوية بداية من يوم الجمعة، مع استمرار فرص واحتمالا سقوط الأمطار متوسطة الشدة.

ومن المتوقع أن يصاحب عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، تراجعا في درجات الحرارة، بمعدل يصل لـ4 و5 درجات، فتنحصر درجات الحرارة بالسواحل الشمالية بين 25 و29 ودرجة، فيما تسجل بالقاهرة بين 27 لـ32 درجة، وتسجل محافظات شمال الصعيد بين 28 وحتى 33 درجة، بينما تسجل محافظات جنوب الصعيد بين 32 وحتى 33 درجة.

من ناحية أخرى، أكد القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الجو بسبب منخفضين جويين، أحدهما قادم من الجنوب بالسودان، ومنخفض آخر قادم من البحر المتوسط، والتي تتسبب في سيول وأمطار غزيرة بالمناطق الملاصقة لجبال البحر الأحمر، وتكون الأمطار الخفيفة والمتوسطة بالسواحل الشمالية.

وتشهد البلاد اليوم الثلاثاء، طقسا معتدلا مائل للحرارة نهارا، وشبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور سحبٍ منخفضةٍ ومتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

كما حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية في الصباح الباكر، والتي تسببت في غلق العديد من الطرق صباح أمس الاثنين، وخاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية أو الأراضي الزراعية، وطلبت من السائقين القيادة بحذر بتلك الطرق، تفاديا لوقع الحوادث.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى