عاجل.. مصرع اثنين وإصابة 11 في حريق خط بترول بالبحيرة

أعلن محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، مصرع شخصين وإصابت نحو 11 آخرين، نتيجة الحريق الهائل الذي نشب في خط أنابيب بترول تابعٍ لشركة طنطا.

ونشب حريق هائل نتيجة تسريب مواد بترولية من خط أنابيب تابع لشركة “طنطا للبترول” والمار في عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

من جانبها دفعت الحماية المدنية في البحيرة، بنحو 20 سيارة إطفاء في محالوة منها للسيطرة على الحريق، وأعلنت البحيرة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لأي طارئ.

كان اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية في البحيرة، بوجود تسريبٍ في أي خطوط المواد البترولية في إحدى المجاري المائية الموجودة في نطاق “عزبة المواسير” التابعة لمركز إيتاي البارود.

وانتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونًا أمنيًا في مكان الحريق، وتبين وجود كسرٍ في ماسورة تابعة لخط شركة أنابيب البترول في طنطا، والتي تمر في عزبة “المواسير- معنيا” بمركز إيتاي البارود.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت شركة البترول في طنطا، وجرى غلق خط أنابيب البترول، وعينت حراسة من مركز الشرطة في المكان المذكور، وجارٍ رفع آثار التسريب من ترعة قرية المواسير.