أخبار مصر

إصابة رئيس الحماية المدنية في دمنهور أثناء إخماد حريق إيتاي البارود

أصيب المقدم ياسر محمد سلام رئيس وحدة الحماية المدنية في دمنهور، باختناق وأزمة صدرية، في أثناء وجوده بموقع حريق إيتاي البارود، ونقل إلى مستشفى إيتاي البارود العام، وحجز في المستشفى؛ لتلقي العلاج اللازم.

كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أعلن السيطرة على حريق هائل نشب في خط أنابيب بترول تابع لشركة طنطا للبترول، مشيرا إلى أن المنازل آمنة، وأن إمدادات الخط قطعت بداية من طنطا حتى البحيرة.

وقال محافظ البحيرة، إنّ مواطنًا تعامل بصورة خاطئة مع خط من خطوط البترول وكان برفقته مجموعة من سائقي التوك توك، مشيرا إلى أن أحد الملاك، الذي يمر الخط في أرضه فتح الخط لسرقة البنزين ما أسفر عن وقوع الحادث، وألقي القبض على المواطن، وجارٍ اتخاذ الإجراءات ضده.

وأكد محافظ البحيرة مصرع شخصين وإصابة نحو 11 آخرين، في الحادث.

كانت قوات الحماية المدنية في البحيرة دفعت بنحو 25 سيارة إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، إثر نشوب حريقٍ هائلٍ نتج عن تسريب مواد بترولية من خط أنابيبٍ تابع لشركة طنطا للبترول، في عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

وانتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونًا أمنيًا في مكان الحريق، وتبين وجود كسرٍ في ماسورة تابعة لخط شركة أنابيب البترول في طنطا، والتي تمر في عزبة “المواسير- معنيا” بمركز إيتاي البارود.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت شركة البترول في طنطا، وجرى غلق خط أنابيب البترول، وعينت حراسة من مركز الشرطة في المكان المذكور، وجارٍ رفع آثار التسريب من ترعة قرية المواسير.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى