أخبار مصر

بالأسماء.. إصابة 13 شخصا في حريق خط بترول إيتاي البارود

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، إصابة 13 شخصا في حريق خط أنابيب بترول شركة طنطا في قرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

وقالت المديرية إنّ المصابين هم: “وحيد محمد طه، وأحمد عبد المقصود إبراهيم، محمد صلاح عبدالهادي، ورمضان السيد أبو ليف، وعاطف علي حسين، وعلاء علي سعد راشد، وفارس عبد الفتاح أحمد، ومحمد عبد التواب علي، ومحمود محمد الشحات، ومحمد السيد عبد المجيد، وإبراهيم حسن صلاح، وياسر محمد سلام، وأحمد سعيد خميس”.

كان ديوان محافظة البحيرة أعلن، في بيان أصدرته منذ قليل، السيطرة على الحريق الذي نشب في خط أنابيب بترول تابع لشركة طنطا للبترول بالكامل، مؤكدًا حصر أعداد الضحايا والمصابين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لمعرفة ملابسات الحادث.

ووجه اللواء هشام آمنة برفع حالة الطوارئ القصوى في مستشفى إيتاي البارود المركزي، وجميع المستشفيات القريبة من الحادث؛ لاستقبال المصابين والجرحى، مشددا على تقديم أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.

وأكدت محافظة البحيرة، في بيان اليوم، أنّه في الرابعة والنصف عصرًا، شهدت قرية المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود حدوث كسرٍ وتسريب في خط أنابيب بترول ينقل “بنزين 95” من منطقة المكس في الإسكندرية إلى مسطرد في القاهرة، ما تسبب في تسريب البنزين بكميات كبيرة وصلت إلى ترعة المواسير، مشيرة إلى أن أعداد كبيرة من المواطنين تهافتت على الترعة من أجل الحصول على البنزين.

وذكرت المحافظة، في بيانها، أنه في السادسة مساء اشتعلت النيران في الترعة، ما أسفر عن سقوط عدد من ضحايا من المواطنين بين إصابات وحالتي وفاة، بعدها توجه محافظ البحيرة إلى القرية، وأعلن رفع حالة الطوارئ القصوى، وتوجهت عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ بري وإسعاف ومعدات.

كان المقدم ياسر محمد سلام رئيس وحدة الحماية المدنية في دمنهور، أصيب باختناق وأزمة صدرية، في أثناء وجوده بموقع حريق إيتاي البارود للسيطرة عليه، ونقل إلى مستشفى إيتاي البارود العام، وحجز في المستشفى؛ لتلقي العلاج اللازم.

وأعلن محافظ البحيرة السيطرة على الحريق، مؤكدا أن المنازل آمنة وأن إمدادات الخط قطعت بداية من طنطا حتى البحيرة، مشيرا إلى أنّ مواطنًا تعامل بصورة خاطئة مع خط من خطوط البترول وكان برفقته مجموعة من سائقي التوك توك.

وبين المحافظ سبب الحريق، بأن أحد الملاك الذين يمر الخط في أرضهم فتح الخط لسرقة البنزين ما تسبب في وقوع الحادث، وألقي القبض على المواطن، وجارٍ اتخاذ الإجراءات ضده، معلنا مصرع شخصين وإصابة نحو 11 آخرين جراء الحادث.

يشار إلى قوات الحماية المدنية في البحيرة، دفعت بنحو 25 سيارة إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ في جميع المستشفيات، إثر نشوب حريقٍ هائلٍ نتج عن تسريب مواد بترولية من خط أنابيبٍ تابع لشركة طنطا للبترول، في عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

وانتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وفرضت قوات الحماية المدنية كردونًا أمنيًا في مكان الحريق، وتبين وجود كسرٍ في ماسورة تابعة لخط شركة أنابيب البترول في طنطا، والتي تمر في عزبة “المواسير- معنيا” بمركز إيتاي البارود.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت شركة البترول في طنطا، وجرى غلق خط أنابيب البترول، وعينت حراسة من مركز الشرطة في المكان المذكور، وجارٍ رفع آثار التسريب من ترعة قرية المواسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى