أخبار مصر

الإفتاء تعلن مكان عقد امتحانات الدفعة الثامنة من دورة إعداد المفتين عن بعد

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عقد امتحانات القبول والمقابلات الشخصية، للدفعة الثامنة من دورة إعداد المفتين عن بعد، في مقر الشيخ صالح كامل، بجامعة الأزهر في مدينة نصر.

يأتي ذلك بعدما فتحت دار الإفتاء المصرية، باب تلقي طلبات الالتحاق بالدراسة بالدفعة الثامنة بموقع إعداد المفتين عن بعد، وحددت موعد التسجيل وتلقي الطلبات حتى 31 أكتوبر من الشهر الماضي، ويمكن الدخول للتسجيل ومراجعة شروط الالتحاق عبر الرابط التالي: http://www.ifta-learning.net/joinus.

ووضعت دار الافتاء عبر موقعها بجانب موعد التقديم شروطا عدة للالتحاق بموقع إعداد المفتين عن بعد، منها أن يكون المتقدم حاصلا على ليسانس من إحدى كليات الشريعة بجامعة الأزهر أو ما يعادلها، بتقدير جيد على الأقل، كما يجب أن يكون المتقدم يجيد التعامل مع الحاسب الآلي وبرامجه، بالإضافى لنجاحه في اختبار المقابلة الشخصية.

وذكرت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني ضرورة الإطلاع على أصول الشهادات عند التقديم قبل الموعد المحدد، كما يجب اعتماد أوراق وشهادات غير المصريين من السفارة المصرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم:
صورة شهادة الميلاد.
صورة من بطاقة الرقم القومي ساري العمل بها، أو صورة من جواز السفر.
6 صورة شخصية.
طلب التحاق من المتقدم أو السفارة التابع لها باسم مفتي جمهورية مصر العربية.
صور للشهادات العلمية التي حصل عليها المتقدم موثقة، أو مستخرج رسمي عنها موثقا أيضا.
السيرة الذاتية.

يذكر أن دار الإفتاء المصرية أسست أول مركز من نوعه للتعليم عن بعد في المجال الإفتائي والشرعي؛ حيث تم إعداد المناهج المتخصصة في مجال الإفتاء الشرعي؛ ليتم بث ذلك على موقع خاص بالتعليم عن بعد، وتوفر هذه الخدمة على طلاب العلم عناء السفر للحصول على دراسة دورة الإفتاء بالدار، حيث يمكنهم من خلال موقع التعليم عن بعد أن يحصلوا على المعارف والمهارات الإفتائية التي تؤهلهم للقيام بدور الإفتاء بعد ذلك في بلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى