أخبار مصر

إصابة 150 تلميذا بتسمم غذائي في بني سويف

قالت مصادر طبية، إن هناك ما يقرب من 150 تلميذا في مركز الفشن بجنوب محافظة بني سويف، أصيبوا باشتباه بتسمم غذائي، عقب تناول الوجبة المدرسية اليوم الخميس.

وتلقت مديرية أمن بني سويف بلاغا من مستشفى الفشن المركزي، يفيد بوصول 150 تلميذا مصابين باشتباه في تسمم غذائي، بعد تناول والوجبة المدرسية، من مدارس الجفادون وعزبة بشرى وبني صالح، وتم نقلهم للمستشفى المركزي.

وأضافت المصادر الطبية، أن الأطفال وصوا المستشفى المركزي يعانون من غثيان وتقلصات، واشتباه في تسمم غذائي، بعد تناول البسكويت الموجود في الوجبة المدرسية.

وتم تقديم الإسعافات الأولية للتلاميذ المصابين، وحجزهم تحت الملاحظة حتى تتحسن حالتهم الصحية، وتحرر محضرا عن الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ومعرفة سبب الأعراض التي يعاني منها التلاميذ.

وقال عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة في بني سويف، إنه عقب تلقي البلاغ، انتقلت قيادات من مديرية الصحة لمستشفى الفشن المركزي لمتابعة حالة التلاميذ المصابين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، والوقوف على أسباب إصابتهم بتلك الأعراض.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريحات له، أنه عقب الفحص الأولي للتلاميذ المصابين، تبين أنهم مصابون بتلبك معوي، كما أن العشرات من أولياء الأمور يتوافدون على المستشفى حاليا للاطمئنان على الأطفال، ومن المقرر خروج التلاميذ بعد الاطمئنان على صجتهم، والتأكد من استقرار حالتهم الصحية، واستكمال التحاليل الطبية الخاصة بهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه سيتم إرسال عينات من الوجبات التي تناولها الأطفال لتحليلها، ومعرفة سبب غصابتهم بالتلبك المعوي، والوقوف على السبب الرئيسي، كما سيتم أخذ عينات من متحصلات المعدة للتلاميذ المصابين، وأيضا بقايا الوجبات التي تم تناولها على مدار اليوم، وإرسالها للمعامل المركزية لوزراة الصحة لتحليلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى