أخبار مصر

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الطقس سيبدأ في الانخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة، ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، بسبب الكتل الهوائية القادمة من أوربا عبر البحر المتوسط، وتصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة لـ26 درجة.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه موجة باردة، وعلى المواطنين متابعة درجات الحرارة وتوقعات الطقس باستمرار، تجنبا للإصابة بنزلات البرد، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات في حالة الطقس، لذا ينبغي أن يلتزم المواطنون بنوعية الملابس التي تنصح بها هيئة الأرصاد بين الخريفية والشتوية.

وبحسب التوقعات، فإن انخفاض درجات الحرارة يشمل جميع الأنحاء، ويسود طقس معتدل حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أيضا سقوط أمطار قد تصل لرعدية وغزيرة، على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتوقعات أيضا بسقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري والقاهرة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة 15 نوفمبر، طقسا معتدلا مع انخفاضا بدرجات الحرارة، وشبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور سحبٍ منخفضةٍ ومتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى