أخبار مصر

رفع درجة الاستعداد بالمحافظات تحسبا لسقوط الأمطار

أعلنت وزارة التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات، استعدادا لفصل الشتاء، ومتابعة الأحوال الجوية غير المستقرة، والتواصل الدائم مع غرفة العمليات بمجلس الوزراء، والتعامل الفوري مع الأزمات التي تحتاج لتدخل سريع.

وقال وزير التنمية المحلية في بيان له، إنه سيتم متابعة الأحوال الجوية، ومتابعة نشرات وتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس والأحوال الجوية، ورصد أماكن سقوط الأمطار بالمحافظات والمناطق المختلفة، بالإضافى لرفع تقارير مستمرة من جهات الرصد والإنذار المبكر، ومتابعة مركز التنبؤات بمعهد الموارد المائية، ومركز التبؤ بالفيضان.

وطالب وزير التنمية المحلية في تصريحاته، المحافظين بمتابعة التقلبات الجوية، وتوعية المواطنون بأماكن سقوط الأمطار، والتوعية أيضا بالشبورة الصباحية وخاصة السائقين، ونوعية الملابس التي ينصح بارتداءها، بالإضافة لإصدار البيانات التحذيرية للمواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة خلال فترات سقوط الأمطار.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة المرور على أعمدة الكهرباء بواسطة لجان مختصة بكافة المحافظات، وإرسال تقرير أسبوعي لوزارة التنمية المحلية، بشكل أسبوعي، مشددا على ضرورة الالتزام بالقواعد والتدابير للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مطالبا من المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها، التأكد من الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ، والتنسيق مع الأجهزة المعنية.

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الطقس سيبدأ في الانخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم الجمعة، ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، بسبب الكتل الهوائية القادمة من أوربا عبر البحر المتوسط، وتصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة لـ26 درجة.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه موجة باردة، وعلى المواطنين متابعة درجات الحرارة وتوقعات الطقس باستمرار، تجنبا للإصابة بنزلات البرد، كما أن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات في حالة الطقس، لذا ينبغي أن يلتزم المواطنون بنوعية الملابس التي تنصح بها هيئة الأرصاد بين الخريفية والشتوية.
وبحسب التوقعات، فإن انخفاض درجات الحرارة يشمل جميع الأنحاء، ويسود طقس معتدل حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أيضا سقوط أمطار قد تصل لرعدية وغزيرة، على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتوقعات أيضا بسقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري والقاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى