أخبار مصر

الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية.. رياح وأتربة وتوقعات بسقوط أمطار غدا

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا الاربعاء سيشهد انخفاضا بدرجات الحرارة، لتعود لمعدلاتها الطبيعية، وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة 4 درجات مئوية، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها فرصا لسقوط الأمطار بالسواحل الشمالية، تصل لمناطق من الوجه البحري، مع نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

ومن المتوقع، أن تتراوح سرعة الرياح بين 18-20 عقدة، بما يعادل 36 كيلو متر في الساعة، لكنها لن تصل لحد العاصفة، موجهة النصح للمواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية باستمرار، للتعرف على التقلبات الجوية، وتحديد نوعية الملابس، تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

كما نصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بالابتعاد عن الأماكن التي يكثر بها الرمال والأتربة بقدر الإمكان، وارتداء الملابس الثقيلة خاصة في فترات الصباح الباكر والليل، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، لانخفاض الرؤية مع الأتربة والرمال المثارة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى