السيسي يوجه الحكومة بتوفير أحدث الخدمات المقدمة للمواطنين

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الأحد.

وقال السفير بسام راضي، إن اجتماع الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء، استعرض الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منها استراتيجية الذكاء الاصطناعي.

Advertisements

وأضاف أن مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأتي في سياق جهود وزارة الاتصالات ومشاركة الدولة في بناء الإنسان، إلى جانب المساهمة في خطة التحول الرقمي، وتعظيم قدرات الدولة، من أجل دفع جهود التنمية في البلاد.

ووجه الرئيس بتوفير أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر، والاستثمار في الكوادر البشرية عن طريق برامج التدريب والتأهيل، وبناء القدرات اللازمة، من أجل استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي طالب بتطوير قطاع البرمجيات في ضوء الأولوية التي يحظى بها قطاع الاتصالات، من أجل دوره المهم والحيوي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجها باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ تلك المشروعات.

وأكد السفير بسام راضي، أن وزير الاتصالات عرض الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منها مشروعات إنشاء منصة البريد للتجارة الرقمية، وإعداد استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وتصنيع كابلات الألياف الضوئية محليًا، إلى جانب حوكمة تشغيل منظومة المحاجر في الدولة.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استعرض خلال الاجتماع مشروع إنتاج الحاسبات اللوحية إلى جانب استثمار التابلت التعليمي في تطوير تطبيقات توجيهية مفيدة للطلاب.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق