أخبار مصر

“1و2 و7 يناير”.. خريطة إجازات بداية العام الميلادي 2020

يهتم المواطنون دائمًا بالتعرف على أيام الإجازات الرسمية خاصة مع بداية العام الميلادي الجديد، يرصد موقع “مصر 365″، أيام الإجازات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص والتي تعد إجازات مدفوعة الأجر للعاملين في شهر يناير المقبل.

– البنوك: الأربعاء 1 يناير.

قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك غدا الأربعاء الموافق 1 يناير المقبل بمناسبة انتهاء السنة المالية، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية لمعظم البنوك في 31 ديسمبر 2019 فقد تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر.

– البورصة: الأربعاء 1 يناير.

أعلنت إدارة البورصة المصرية اعتبار يوم الأربعاء القادم الموافق مطلع يناير إجازة رسمية بمناسبة عطلة البنوك المصرية، على أن يستأنف العمل يوم الخميس الموافق 2 يناير.

– وقف خدمات تسجيل التأمينات الاجتماعية يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 يناير.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أكدت اقتصار خدمات نظام المعلومات بالحاسب الآلي للهيئة، على خدمات الاستعلام فقط، دون تسجيل أي بيانات أو استمارات على نظام المعلومات خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مشيرة إلى أن ذلك يأتي نظراً لتنفيذ الهيئة البرامج والتطبيقات الآلية اللازمة لتنفيذ قانون التأمينات والمعاشات الجديد اعتباراً من أول يناير 2020.

– الحكومة (وفق قرار رئيس الوزراء بتحديد الأجازات الرسمية 7 يناير) وتشمل:

– المدارس 7 يناير.

– الجامعات 7 يناير.

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا باعتبار يوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تشمل الإجازة العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والجامعات والمعاهد والمدارس، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

– القطاع الخاص 7 يناير.

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الثلاثاء المقبل الموافق 7 يناير 2020، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر، كما أصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى