الصحة توضح أسباب الإصابة بفيروس كورونا

Advertisements

أوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشبه لحد كبير أعراض الإصابة بالأنفلونزا الموسمية، مضيفا في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن المصابين بفيروس كورونا ربما يكون لهم أي تاريح أو سفر للصين، ومخالطة أحد المصابين بالفيروس.

وقال “مجاهد”، إن ظهور كورورنا في بلدة ما يعني أن هذا الشخص كان قد سافر للصين أو واحدة من الدول التي ظهر بها الفيروس، أو خالط أحد أسواق الحيوانات.

Advertisements

وأعلنت الصين ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد لـ1975 حالة، بينها 234 حالة حرجة، وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين في بيان لها، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تسجيل 688 إصابة جديدة، وهناك 1309 حالة مشتبه في إصابتهم، وتوفي في الساعات الماضية 19 حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتوفين 56 حالة.

وأضافت اللجنة في بيانها، أنه يتم تتبع وتعقب ما يقرب من 23431 شخصا كانوا مخالطين للمرضى، منهم 21556 حالة يخضعون للملاحظة الطبية، وغادر منهم 325 حالة من المستشفيات أمس السبت.


وتم تسجيل 10 حالات للإصابة بالفيروس في هونج كونج وماكاو وتايوان، كما انتقل المرض خارج الصين ووصل لتايلاند التي أعلنت ظهور 4 حالات، وحالتين في اليابان، و3 حالات في كوريا الجنوبية، وحالتين في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي فيتنام ظهرت حالتين إصابة، و3 حالات في سنغافورة، و3 حالات آخرى في ماليزيا، وفي نيبال ظهرت حالة واحدة، وظهرت 3 حالات في فرتسا، و4 حالات في أستراليا، وحالة واحدة في كندا.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق