أخبار مصر

زيادة المعاشات | تفاصيل الزيادة الدورية لأصحاب المعاشات التي أعلنها الرئيس السيسي اليوم

تفاصيل زيادة المعاشات وخلال خطاب السيسى اليوم، حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بصفة رسمية اليوم الأحد عن زيادة المعاشات بنسبة 14%، وهي الزيادة الدورية لأصحاب المعاشات التي يتم تطبيقها في شهر يوليو من كل عام.

جاء ذلك خلال خطاب السيسى اليوم الأحد 23 مارس 2020، ضمن لقاء عدد من السيدات بمناسبة عيد المرأة المصرية.

وأكد رئيس جمهورية مصر العربية خلال تصريحات له اليوم على هامش اللقاء الذي جمعه مع بعض سيدات مصر بمناسبة عيد المرأة المصرية بحضور مجموعة من الوزراء وفي مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء، أن زيادة المعاشات سوف يتم تطبيقها لكافة أصحاب المعاشات في شهر يوليو من العام المالي المقبل.

ويبدأ العام المالي المقبل انطلاقاً من شهر يوليو القادم من العام الحالي 2020، علماً بأن الزيادة الدورية لأصحاب المعاشات تكون 15% كحد أقصى بناءً على معدل التضخم بحسب قانون التأمينات الاجتماعية الجديد.

زيادة المعاشات | وزيرة التضامن تعلن موعد زيادة المعاشات السنوية أول يوليو بنسبة 14%

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي هو زيادة المعاشات بداية من 1 يوليو 2020 بنسبة 14%، وأن صرف العلاوات الخمس مع الـ14% مع كثير من المزايا التي تم طرحها يمثل حزمة كبيرة على الدولة.

وأضافت أن العلاوات الخمس لا تخص جميع المستفيدين من المعاشات، ولكنها تخص فئات بعينها التي لم تستفد خلال فترة من 2006 إلى 2015، موضحة أنه تتم مناقشة قانون في الوقت الحالي لتمريره بأسرع وقت في البرلمان، قائلًة: “لدينا اجتماع طارئ غدًا لبحث آلية الصرف”.

وتابعت بأنه جارٍ بحث ودراسة تقديم الدعم للعمالة غير المنظمة في ظل الظروف الحالية والمرحلة التي تشهدها البلاد، موضحةً أن هناك وزارات شريكة وهي وزارات التضامن والمالية والقوى العاملة والكهرباء والغاز، تبحث عن تقديم دعم للعمالة غير المنظمة، قائلة: “إن شاء الله سيتم بحث خطة لدعم العمالة غير المنظمة لوقت معين لحين المرور من تلك الأزمة، ورئيس الوزراء سيتحدث عن تفاصيلها غدًا”.

ووجهت رسالةً إلى المصريين قائلةً: “بالعمل والإرادة والعطاء سنتجاوز الأزمة.. ولا يوجد وقت للهزار”.

الجدير بالذكر أن وزير المالية كان قد أعلن في الأسبوع الماضي عن زيادة مرتبات العاملين المخاطبين في الدولة بنسبة 7%، إضافة إلى زيادة مرتبات العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 12%.

تفاصيل خطاب الرئيس السيسي اليوم

رئيس الجمهورية يشيد بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة فيروس كورونا.

منها زيادة علاوة المعاشات.. 5 قرارات عاجلة من السيسي للحكومة .

رئيس الجمهورية يعلق على تعليق الصلوات في المساجد والكنائس بسبب كورونا.

رئيس الجمهورية يؤكد عدم تخطي مصر محنة فيروس كورونا حتى الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى