أخبار مصر

وزارة البيئة تحذر من سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال اليوم السبت

حذرت وزارة البيئة المواطنين من نوعية الهواء السيئة التي ستضرب كافة أنحاء الجمهورية على مدار اليوم السبت، مع اختلاف النسبة ما بين فترات النهار وبين فترات الليل التي ستكون فيها النسبة أسوأ بدون أدنى شك بسبب تركيز الملوثات في الجو.

وأكدت الإدارة المركزية لنوعية الهواء التابعة لوزارة البيئة من خلال بيان رسمي أن نوعية الهواء في القاهرة الكبرى سوف تكون جيدة خلال فترة النهار، ولكنها سوف تكون سيئة مع حلول الليل مع وصول سرعة الرياح إلى 9.4 متر في الثانية، على أن تكون هذه الرياح محملة بالأتربة والرمال.

وأشارت أيضاً إلى أن الوضع في محافظات الدلتا سوف يكون هو ذاته تقريباً من حيث نوعية الهواء، على أن تصل سرعة الرياح مع حلول الليل إلى 7.6 متر في الثانية.

وشددت الإدارة المركزية لنوعية الهواء على أن الوضع في كافة محافظات الصعيد سوف يكون مشابهاً تماماً للقاهرة الكبرى، على أن تصل سرعة الرياح مع حلول الليل إلى 9.4 متر في الثانية مع كثافة الأتربة والرمال.

وأضافت أيضاً أن كافة محافظات الساحل الشمالي إضافة إلى سيناء سوف تكون نوعية الهواء فيها متوسطة خلال فترة النهار، على أن تكون سيئة خلال فترة الليل مع وجود رياح نشطة محملة بالأتربة والرمال مثل بقية المناطق.

إقرأ أيضاً: وزارة التنمية المحلية تعلن رسمياً غلق جميع شواطئ الجمهورية بسبب فيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى