أخبار مصر

عقوبات صارمة من النيابة العامة في حالة نشر شائعات عن فيروس كورونا عبر السوشيال ميديا

أعلنت النيابة العامة بصفة رسمية اليوم السبت أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة خلال المرحلة القادمة، وذلك تجاه أي مواطن يتعمد نشر الشائعات والأخبار الكاذبة حول فيروس كورونا المستجد عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت النيابة العامة في بيان رسمي اليوم أنها سوف تتصدى بكل حزم وصرامة لأي محاولة من جانب المغرضين الذين يسعون إلى هدم استقرار الوطن في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم بأكمله بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأشارت أيضاً إلى أنها سوف تعمل جاهدة على مساعدة الحكومة المصرية على مكافحة فيروس كورونا المستجد بشتى الطرق الممكنة، وخاصة في ظل المجهودات الكبيرة المبذولة من طرف الحكومة في الآونة الأخيرة لمحاولة الحد من انتشار ذلك الفيروس.

وشددت النيابة العامة في البيان على أن العقوبات التي سوف يتم فرضها على مروجي الشائعات سوف تتراوح ما بين الغرامة المالية التي تبدأ من 50 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه بحسب نوعية الشائعات، إضافة إلى إمكانية الزج في السجن في فترة تتراوح ما بين 6 أشهر وحتى 5 سنوات.

وانتشرت عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية العديد من الشائعات حول فيروس كورونا، مما زاد من حالة الهلع والخوف لدى كافة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بشكل واضح.

إقرأ أيضاً: وزارة البيئة تحذر من سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال اليوم السبت

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى