أخبار مصر

رسمياً .. وزارة الصحة تعلن ارتفاع أعداد المصابين والوفيات في مصر بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم السبت ارتفاع أعداد المصابين والوفيات في مصر، بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا والذي اجتاح العالم بأكمله على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي لها اليوم أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر قد وصل إلى 576 حالة، حيث سجل اليوم اكتشاف 40 حالة إيجابية جديدة من بين المخالطين للحالات السابقة.

وأشارت أيضاً إلى أن الحالات الجديدة تضمنت 39 مواطناً مصرياً إضافة إلى مواطن من الأردن، مؤكدة في الوقت ذاته أن عدد الحالات التي تم شفائها في مصر من فيروس كورونا المستجد قد وصل إلى 121 حالة حتى اليوم.

وشددت وزارة الصحة والسكان على أن اليوم السبت شهد وفاة 6 حالات جديدة في مصر بسبب فيروس كورونا، حيث تمثلت هذه الحالات في مواطن إيطالي يبلغ من العمر 73 عاماً، إضافة إلى 5 مواطنين من مصر تتراوح أعمارهم بداية من 57 عاماً وحتى 78 عاماً.

وأضافت أيضاً أن عدد الحالات التي تحولت نتائجها المعملية من نتيجة إيجابية إلى نتيجة سلبية قد وصل إلى 161 حالة، علماً بأن عدد الأشخاص الذين غادورا مستشفيات العزل اليوم قد وصل إلى 5 جميعهم من مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن جميع المصابين يخضعون للرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

إقرأ أيضاً: نصائح هامة من الصحة العالمية لأصحاب الأمراض المزمنة للوقاية من فيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى