أخبار مصر

تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي لمواجهة فيروس كورونا

اتخذ مجلس الوزراء المصري على مدار الأسبوع الماضي العديد من القرارات الهامة للغاية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية للحكومة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد ومحاولة الحد من انتشاره في كافة أنحاء الجمهورية.

ولعل أبرز هذه القرارات قد تمثل في فرض حظر التجوال على المواطنين بصفة يومية حتى منتصف شهر أبريل المقبل من العام الحالي 2020، وذلك بداية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

وجاء ذلك القرار بناءً على توصية من وزارة الصحة والسكان من أجل ضمان احتواء فيروس كورونا، إضافة إلى الحفاظ على سلامة الملايين من المواطنين في ظل قدرة الفيروس على الانتشار السريع وخاصة في حالة وجود تجمعات جماهيرية أو في الزحام بمعنى آخر.

ولم تقتصر قرارات رئيس مجلس الوزراء على ذلك الأمر فحسب، بل شملت أيضاً مد فترة تعليق النشاط الرياضي حتى منتصف الشهر القادم، إضافة إلى تدبير مبلغ مليار جنيه ووضعه تحت تصرف وزارة الصحة والسكان بناءً على توصية من رئيس جمهورية مصر العربية.

وتسعى الحكومة المصرية جاهدة إلى الحفاظ على أرواح الملايين من مواطني الشعب المصري، نظراً إلى الوضع السيء الذي وصلت إليه بعض الدول الأخرى المتقدمة. مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو إيطاليا على سبيل المثال.

2020 3 28 18 34 2 140

2020 3 28 18 33 59 640

إقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يؤكد تركيز الحكومة حالياً على شراء أجهزة التنفس الصناعي لمواجهة فيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى