أخبار مصر

معظمها عن كورونا.. الصحف تبرز دور الحكومة في مكافحة الفيروس

اهتمت صحف القاهرة بمتابعة أبرز الإجراءات المتبعة في سبيل التصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في مصر لعمل من أهمها، متابعة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لإجراءات معالجة الآثار الناتجة عن الفيروس، مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأبرزت الصحف إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن هذه الفترة تعد “حاسمة”، مطالبة بتوخي الحذر والمكوث بالمنازل والابتعاد عن الاختلاط.

وفي الإطار ذاته، نشرت الصحف إجراءات القوات المسلحة في مواجهة الفيروس عن طريق تعقيم وتطهير مشيخة الأزهر الشريف، ودار الإفتاء المصرية، والكاتدرائية المرقسية في العباسية، إضافة إلى حملات وزارة الداخلية لضبط الغش التجاري؛ للحفاظ على المواطنين ومراقبة الأسواق.

كما اهتمت الصحف بإعلان النيابة العامة بالتصدي لمروجي الشائعات والأخبار الكاذبة بشأن فيروس كورونا، وكذا إعلان وزارة التربية والتعليم تفعيل منصة “إدمودو” في 55 ألف مدرسة.

وتناولت صحف “الأهرام والأخبار والجمهورية، متابعة رئيس الحكومة للإجراءات الاحترازية لمعالجة آثار فيروس “كورونا”، وتحت عنوان “مدبولي: تأمين مستلزمات الإنتاج وتشغيل مصانع المتجات الغذائية والأدوية بكامل طاقتها” أكدت صحيفة الأخبار أن رئيس الوزراء نوّه بضرورة العمل في مصانع المواد الغذائية ومنتجاتها والأدوية بكامل طاقتها، لسد احتياجات المواطنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء أكد عدم حظر حركة البضائع ومستلزمات الإنتاج، منوها بالتزام المصانع بتطبيق الإجراءات الاحترازية لحفاظ على صحة العاملين. وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة التجارة أكدت حصر بالمصانع التي طلبت العمل بنظام الورديات.

وفي صحيفة الأخبار، أوضحت أن رئيس الوزراء تابع مع وزيرة التضامن الاجتماعي إجراءات تيسير صرف المعاشات ومنع التكدس، وأكدت الوزيرة الموافقة على خطة رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية لمواجهة التكدسات.

وفي صحيفة “الأهرام” تناولت الصحيفة إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تكثيف إجراءات مواجهة فيروس كورونا مع بداية الأسبوع السابع، موضحة أن ذروة التفشي تكون خلال الأسبوعين السادس والسابع، حيث إن هذه الفترة تعد حاسمة.

وتحت عنوان “القوات المسلحة تعقم مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والكاتدرائية المرقسية”.. تناولت صحيفة الأخبار ما تقوم بها القوات المسلحة من تعقيم وتطهير مشيخة الأزهر، ودار الإفتاء، والكاتدرائية في العباسية، بعربات وأطقم تطهير لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبعنوان “الداخلية تداهم مصانع بير السلم.. وتحرير 1083 قضية تموينية”.. أكدت صحيفة “الأخبار” أن الداخلية تواصل حملاتها لضبط الغش التجاري، واتخاذ إجراءات الحفاظ على صحة المواطنين.

وفي مجال التعليم، تناولت صحيفة “الجمهورية” جهود وزارة التربية والتعليم من أجل التواصل مع الطلاب، فتحت عنوان “منصات التعلم عن بعد في 55 ألف مدرسة”، أكدت الصحيفة أن وزارة التعليم بدأت تفعيل منصة “إدمودو” في 55 ألف مدرسة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى