أخبار مصر

الرئيس يوجه بسرعة صرف إعانة العمالة “غير المنتظمة” والتوزيع الدقيق والسريع

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اتخاذ عدة قرارات بشأن قطاع المصدرين حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد اجتماعه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتقسيط الرسوم المستحقة لتقديم الخدمات الإدارية للشركات والمنشآت المتضررة لمدة 3 أشهر دون فوائد، إلى جانب تأجيل سداد اشتراكات التنمية الاجتماعي لمدة 3 أشهر.

وأضاف بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحكاية”، أن السيسي وجه بوضع آلية خاصة لصرف إعانات العمالة غير المنتظمة، وذلك من خلال التوزيع السريع والدقيق بدون وجود أي كثافات أو ازدحام في مكاتب البريد، موضحا أن الاصلاحات الاقتصادية التي أجراها الرئيس في السنوات الماضية ساهم في سرعة تطبيق آليات صرف الإعانات خلال توفير قاعدة بيانات كبيرة عن المواطنين سواء من حملة 100 مليون صحة وغيرها، موضحا أن لولا الإصلاحات الاقتصادية لما توفر أي دعم مادي.

وكانت وزارة القوى العاملة، أعلنت عن تقديم الحكومة إعانة للعمالة غير المنتظمة قدرها 500 جنيها بشرط التسجيل عبر موقعها الإلكتروني وتلقي رسالة عبر الهاتف المحمول بشأن تسلم المنحة وفقا لمحل إقامة كل عامل، وذلك مساهمة في رفع العبء عن كاهل العمالة غير المنتظمة، في ضوء مرور البلاد بظروف خاصة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إجراءات وقائية للحد منه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ياتري القرارات اصرفوا المرتبات بدري اصرفوا اعانه قاعده بيانات هل الموظفين الذين يعملون كل هذا مش معرضين انهم يتعدوا

  2. اريد سرعة صرف المنحه للعماله غير منتظمه اي مساعده للناس اللي عايشه يومها بيومها والبذات محافظة اسيوط بها عماله كتير ومستحقه لذالك طلبطو من الناس تقعد وقعدت وومصدر الدخل وقف كده الناس هتعمل ايه ياريت السرعه

  3. اعمل فى مجال السياحه وليس لى مرتب ثابت
    اعمل بنظام ال١٠٪؜ بالعموله فى مجال الرحلات البحريه بالغردقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى