أخبار مصر

“المركز الإعلامي” يوضح حقيقة تأجيل أو تقسيط تسديد فواتير المياه

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تقسيط وتأجيل تحصيل فواتير مياه الشرب من المواطنين لمدة شهرين،
مؤكدة أنه لا أساس لذلك من الصحة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان عنه، اليوم، أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي نفت كافة تلك الشائعات، مُؤكدة أنها لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الشركة، أنها أتاحت خدمة الدفع والتحصيل الإلكتروني للفواتير من خلال عدة منافذ للتحصيل الإلكتروني خلال شركتي “فوري” و “إى فاينانس” وبعض شركات المياه، وذلك تسهيلاً على المواطنين في إطار خطة الحكومة لاتباع العديد من الإجراءات الوقائية الضرورية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19″، أو من خلال السداد بمراكز خدمة العملاء أو لمحصلي الشركة.

وطالبت الشركة، المواطنين بعدم تأجيل دفع الفواتير من أجل توفير مستلزمات التشغيل والصيانة بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة بشكل جيد للمواطنين.

جدير بالذكر أن عدد من الصفحات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شائعة تأجيل أو تقسيط قيمة فواتير مياه الشرب من أجل التيسير على المواطنين، وهو الأمر الذي لاقى رواجا كبيرا، خاصة بعد خروج العديد من الشائعات الأخرى بشأن سداد فاتورة الكهرباء.

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات للتيسير على المواطنين بينها ترحيل سداد الأقساط الائتمانية لمدة 6 أشهر، وتأجيل سداد أقساط المشروعات الصغيرة لمدة 3 أشهر بدون فوائد.

بينما اتخذ المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، قرارا بتأجيل سداد فواتير شهر يناير للمواطنين، فيما يخص خط الهاتف الأرضي، واستمرار الخدمة، تقديرًا للظروف في ظل أزمة فيروس كورونا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى