أخبار مصر

مدبولي: الاستهتار والاستخفاف بفيروس كورونا “كارثة”

الاستهانة كارثة.. مدبولي يؤكد ضرورة الالتزام بقرارات الدولة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الالتزام بتطبيق كافة القراراة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ومنظمة الصحة العالمية هي المعيار الأهم في تلك الأزمة، حتى نمر من تلك الفترة بأقل الخسائر.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن الاستخفاف والاستهانة بكافة القرارات كارثة، إلى جانب أنه علينا أن نعرف أن أعداد الإصابات في الدول المجاورة ليست بعيدة عنا، ومعدلات الدول الأخرى التي أصبحت لا تستطيع السيطرة على الوضع.

وأكد أن تلك الحالة من الاستهتار والاستخفاف يمكن أن يدفعنا إلى مرحلة أخرى كارثية مثلما تواجهه العديد من الدول في مواجهة ذلك الفيروس الخطير، مشيرا إلى أننا لا نزال في المرحلة الآمنة في مواجهة الفيروس، ولكن مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا يمكننا تجنب الاحتمالات السيئة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر عدة قرارات شملت بدء حظر الحركة أو الانتقال اعتبارًا من الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، في كافة أنحاء الجمهورية، على أن يكون ذلك في جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك تجنبا لأي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلى جانب السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرر مدبولي وقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها، مع الغلق الكامل للمولات التجارية يومي الجمعة السبت، واقتصار المطاعم على العمل بخدمة التوصيل للمنازل والغلق الكامل للمقاهي ومنع استقبال أي زبائن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى