أخبار مصر

“المهن الطبية”: تصنيع 200 ألف عبوة من دواء “الملاريا” المُستخدم في علاج “كورونا”

قال الدكتور عوض جبر رئيس شركة المهن الطبية، أبرز شركات مجموعة أكديما الوطنية، لإنتاج مستحضر يستخدم بشكل مؤقت في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ستنتهي مع مطلع مايو المقبل في توفير 200 ألف جرعة من دواء الملاريا المستخدم في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضاف جبر، في بيان عنه، اليوم، أن عقب الانتهاء من ذلك الكمية سيتم إنتاج جرعات إضافية حسب الحاجة، خاصة وأن ذلك العقار أصبح الأقرب لاعتماده رسميا حول العالم في علاج المصابيين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وافقت على استخدام الطوارئ للعقار في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد وجه كل التحية والتقدير لكافة الأطقم الطبية العاملة في مواجه فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مستشهدا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، التي ألقاها خلال مؤتمر استعراض القوات المسلحة قواتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد في خدمة الوطن والمواطنين.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن القوات المسلحة تعمل بجانب كافة أجهزة الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، موضحا أن مصر ما تزال في المرحلة الآمنة في مواجهة الفيروس، مطالبا المواطنين بالتزام بتطبيق كافة القرارات الدولية والإرشادات من أجل حماية الوطن من أي كارثة قد تكون محتملة.

وأكد رئيس الوزراء أن كافة أجهزة القوات المسلحة لديها إمكانيات كبيرة وقدرات داخلية قوية من مقومات البنية التحتية المتينة، مستشهدا بكلمة الرئيس السيسي، أمس، والتي حملت العديد من الرسائل الهامة والتي أبرزها أن مصر ما تزال في الحدود الآمنة ولا زلنا قادرين على السيطرة على المرض وما حققناه من إجراءات احترازية يعتبر جيد جدا لمواجهة الفيروس الخطير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر عدة قرارات شملت بدء حظر الحركة أو الانتقال اعتبارًا من الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، في كافة أنحاء الجمهورية، على أن يكون ذلك في جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك تجنبا لأي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلى جانب السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرر مدبولي وقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها، مع الغلق الكامل للمولات التجارية يومي الجمعة السبت، واقتصار المطاعم على العمل بخدمة التوصيل للمنازل والغلق الكامل للمقاهي ومنع استقبال أي زبائن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى