أخبار مصر

الصين تقدم لمصر شحنة مستلزمات طبية وكواشف لـ”كورونا”

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، إن الصين أرسلت إلى مصر شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، على سبيل الهدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى شعب جمهورية مصر العربية، وجاء ذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن السفير الصيني لياو ليتشيانج، حضر مراسم تسلم الشحنة في مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، مع الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة في القاهرة ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان، الذي قدم شكره وامتنانه للجانب الصيني على المساعدات والدعم الذي تقدمه الصين إلى مصر في ظل تلك الأزمة.

وأوضح مجاهد، أن الشحنة تبلغ 4 أطنان تشمل مستلزمات طبية وقائية بينها 20 ألف كمامة N95، و10 آلاف من ملابس الوقاية، إلى جانب 10 آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد.

وقال شوقي، خلال مراسم تسلم الشحنة، إن وزيرة الصحة المصرية شددت على عمق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وبينها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، إلى جانب التعاون في المجال الصحي، مشيرة إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرا في القضاء على فيروس سي، جاء ذلك على خلفية الزيارة التي أجرتها الوزيرة إلى بكين وهانزو بأواخر 2018، والتي أسفرت عن توفير المواد الخام الخاصة بعلاج فيروس سي، والتي دعمت الصين فيها مصر لتوفيرها لمكافحة الفيروس.

وقال لياو ليتشيانج السفير الصيني في مصر، إن تلك المساعدات جاءت في إطار التضامن والتعاون المستمر بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني، إلى جانب أن تلك المساعدات تعتبر ردا للجميل المصري، بعدما قدمت مصر للصين شحنة مساعدات في بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الصين.

وأضاف السفير الصيني، أن الصين سوف تمنح كافة النتائج والمعلومات التي توصلت لها في مكافحة “فيروس كورونا” إلى الجانب المصري من أجل المساهمة في مكافحة تفشي الفيروس، مشيرة إلى أن عدد من الخبراء الصينيين وآخرين مصريين عقدوا اجتماعا عبر خاصية “فيديو كونفرنس”من أجل تبادل الخبرات بين البلدين لمكافحة الفيروس، مؤكدا أن قيادة مصر الحكيمة لديها مقدرة كبيرة على احتواء الفيروس ومخاطره في أقرب وقت ممكن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى