أخبار مصر

10 إصابات جديدة بـ كورونا في كفر الشيخ.. ونقيب الأطباء يحذر من زيادة الأعداد بسبب الاستهتار

أعلن الدكتور عمرو أبو سمرة نقيب أطباء كفر الشيخ، عن تسجيل 10 إصابات جديدة في مراكز المحافظة المختلفة، وهو ما بعث بزيادة روح الخوف والقلق لدى المواطنين.

وأضاف أن الحالات ظهرت للمرة الأولى في مركزي سيدي سالم والحامول، مشيرا إلى أن تلك الأرقام كانت متوقعة في ظل الإهمال والاستهتار وعدم اللامبلاة للمواطنين في الشوارع، محذرا من زيادة عدد الإصابات التي قد تؤدي للوفاة وقد يصبح الوضع كارثي بسبب استمرار الإهمال.

وأضاف أبو سمرة، أن نسبة الشفاء من الفيروس عالية جدا ولكن يجب الالتزام من أجل الحد من الإصابات، محذرا من انهيار المنظومة الصحية في كفر الشيخ ما قد يسبب كارثة، خاصة في ظل عدم تواجد حجرات وأسرة وأعداد طواقم طبية كبيرة في كفر الشيخ ما قد يصعب عمليات الإنقاذ في المحافظة.

وأوضح أنه يعرف جيدا أن هناك جيشا من الأطباء على المعاش مستعدون لتلبية نداء الواجب إذا طلب منهم والجميع يبحث عن الأمان لذلك علينا الالتزام وتجنب الاستهتار بالموقف وعدم عبث المواطنين بصحتهم ومساعدة أنفسهم وأهاليهم بالحفاظ وحماية أنفسهم من العدوى.

وقال أبو سمرة، أن الحكومة وفرت أسرة عناية مركزة للأهالي في المحافظة للحفاظ عليهم وذلك قبل حدوث الأزمة وعلى المواطنين الالتزام من أجل الحد من انشار وتفشي العدوى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى