أخبار مصر

“الصحة العالمية”: الأسابيع المقبلة قد تكون الأكثر صعوبة وحرجا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن أوروبا سوف تدخل في مرحلة حرجة جدا خلال الفترة المقبلة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

حسبما ذكرت وكالة “رويترز”، أضاف هانس كلوجي مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، أن حالة أوروبا الآن وسط عاصفة “كوفيد-19″، مشيرا إلى أن حوالي 50% من الوباء يقع حاليا على كتف دول أوروبا، موضحا أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في أوروبا تضاعفت خلال الأيام الـ10 الماضية وبلعت نحو مليون حالة.

وأضاف كلوجي، خلال المؤتمر الصحفي، أن الأسابيع القليلة المقبلة سوف تكون في مرحلة حرجة بالنسبة للقارة الأوروبية، موضحا أن أوروبا بحاجة للتضامن بشكل أكبر خلال الفترة الحالية كونها تمر بظروف صحية صعبة إثر زيادة الإصابات بشكل كبير، مضيفا أن القارة الأوروبية قد تبدأ في تخفيف القيود بشكل تدريجي من أجل الحج من الآثار السلبية للجائحة ولكن تلك العملية قد لا تؤتي بثمارها وتتسبب في كارثة أكبر، مشيرا إلى أن لا سبيل للعودة للحياة بشكل طبيعي في الفترة الحالية.

وأكد على ضرورة عمل الدول التي سوف تخفف من الإجراءات الاحترازية على العمل لفرض السيطرة التامة على المرض، والتأكد من قدرات استيعاب النظام الصحي الخاص بها، وعزل وحجز الإصابات الجديدة.
جدير بالذكر أن أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حول العالم، تجاوزت 100 ألف حالة وفاة، حسبما ذكرت جامعة جونزر هوبكنز الأمريكية، بينما رصدت الجامعة 100 ألف و376 حالة وفاة، الجمعة الماضية، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس مليون و650 ألفًا و210 حالات، حول العالم.

وأعلنت الجامعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس قائمة الدول الأكثر إصابة في العالم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعدما سجلت 473 ألفًا و93 حالة إصابة بينما بلغت أعداد الوفيات في كافة الولايات الأمريكية 17 ألفًا و925 وفاة.

وأوضحت الجامعة، أن حالات الإصابة بالفيروس في ولاية نيويورك الأمريكية، تخطت أعداد الإصابات عالميا وتجاوزت أعداد الإصابات في الولاية نظيرتها في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين، بينما تراجعت أعداد الإصابة والوفيات بالفيروس القانل “كوفيد 19″، بشكل نسبي في كل من إسبانيا وإيطاليا، بينما بلغت بريطانيا النسبة الأعلى في معدلات الوفاة اليومية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمقدار 980 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما البيانات التي أعلنها وزير الصحة البريطاني مات هانكوك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى