أخبار مصر

الفوج الأول للمصريين العائدين من أمريكا يغادر الحجر الصحي في مرسى علم

عقب توقيع الكشف الطبي عليهم، غادر الفوج الأول من المصريين العائدين من أمريكا، وهم 236 مصريا بينهم 18 طفلا، اليوم الجمعة، الحجر الصحي في مرسى علم، بعد قضائهم نحو 14 يوما، في الحجر الصحي، والتأكد من سلامتهم الصحية.

وتنقل طائرة خاصة الفوج الأول من المصريين العائدين من أمريكا من مطار مرسى علم الدولي التابعة لخطوط مصر للطيران، إلى مطار القاهرة للعودة إلى منازلهم.

كانت أنهت إدارة الفندق الذي مكث فيه العائدون من أمريكا أنهى إجراءات مغادرة  المواطنين، بخروجهم في مجموعات عقب تطهير وتعقيم جميع حقائب النزلاء، ووضعها في أماكن أمام منطقة الاستقبال، ثم نقلت الحقائب إلى الأتوبيسات المخصصة لنقلها إلى مطار مرسى علم الدولي لمغادرة مرسى علم والتوجه إلى القاهرة، عقب توقيع الكشف الطبي عليهم للاطمئنان على صحتهم.

من جانبه، أكد مدير الفندق السياحي الذي جرى اختياره ليكون حجرا صحيا للمصريين العائدين من أمريكا عاطف عثمان، أن جميع المصريين الذين كانوا في الحجر الصحي كانوا يشعرون بسعادة غامرة بسبب انتهاء مدة الحجر الصحي بسلامة دون تسجيل أي إصابات، وكذا عودتهم إلى بلادهم سالمين، موضحا أن جميع أعضاء الفوج الأول العائد من أمريكا توجهوا بالشكر إلى إدارة الفندق، مقدمين التحية إلى جميع العاملين لحسن ضيافتهم ومعاملتهم اللائقة.

يشار إلى أن عددًا من المصريين العائدين من أمريكا، شاركوا في أثناء وجودهم بالحجر الصحي في فندق بمرسى علم، في مباردة “رد الجميل” عن طريق التبرع لصالح صندوق “تحيا مصر”، وذلك في مبادرة منهم لتقديم الشكر والعرفان لمصر التي كانت حريصة على تخصيص طائرة من أجل إعادة المصريين العالقين في أمريكا، وكذا بسبب حسن استقبالهم في فندق الحجر الصحي بمرسى علم، انتهاء جميع إجراءاتهم في سهولة.

وأكد مصدر بمحافظة البحر الأحمر، أن المجموعة الثانية من المصريين العائدين من أمريكا من المقرر أن تغادر، يوم الأحد المقبل، حيث إن الفوج الثاني وصل في الخامس من شهر أبريل الحالي إلى مطار مرسى علم الدولي، في ثاني الرحلات الاستثنائية لشركة مصر للطيران، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” بصورة سريعة في أمريكا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى