أخبار مصر

“المالية” تعلن بدء صرف مرتبات أبريل الأحد المقبل

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، بدء صرف مرتبات شهر أبريل الجاري للعاملين بالدولة، يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً مع القطاع المصرفي من أجل صرف المرتبات للعاملين في الدولة في مواعيدها المبكرة، ويكون ذلك بدءا من يوم الأحد 19 أبريل بدلاً من يوم الخميس 23 من الشهر ذاته.

وثمن وزير المالية، في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الجمعة، جهود القطاع المصرفي التي يبذلها من أجل توفير مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي، وذلك وفقًا للمواعيد المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية، دون تأثر إجازة البنوك يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأكد الدكتور محمد معيط أن وزارة المالية وفَّرت لجميع البنوك الأموال اللازمة من أجل صرف مرتبات شهر أبريل الجاري لجميع العاملين في الدولة، في المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، مشيرا إلى أن ميكنة الموازنة ساعدت على جدولة مواعيد الصرف لجميع والهيئات الوزارات.

وأوضح ان الميكنة ساهمت في بدء صرف مرتبات العاملين في الدولة على نحو 4 أيام بدلاً من يومٍ واحد، وهو ما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بقدر الإمكان، مشيرا إلى أن ذلك سيكون على نحوٍ يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة من أجل الحد من التجمعات خوفا على صحة المواطنين، وكذا اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة، وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وقال وزير المالية، في البيان الصادر اليوم، إن مرتبات جميع العاملين في الدولة ستكون متوفرة في ماكينات الصراف الآلي، وذلك اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، الأحد المقبل، حتى لا يكون هناك تزاحما من قبل المواطنين على ماكينات الصراف الآلي، خلال الأيام المحددة لبدء الصرف فقط.

كانت وزارة المالية أعلنت تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل الحالي لجميع العاملين في الدولة، بحيث تبدأ عملية الصرف ابتداءً من يوم الأحد المقبل 19 أبريل، وقسمت الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على نحو 4 أيام، كما تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

يشار إلى أن البنك المركزي أعلن، أن يوم الأحد المقبل إجازة بمناسبة عيد القيامة المجيد، وكذا يوم الاثنين الذي يليه إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى