أخبار مصر

التراويح وتخفيف الإجراءات الاحترازية.. الحكومة تنفي 7 شائعات بشأن كورونا

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عددًا من الشائعات التي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، خلال الأيام الماضية.

وأضاف المركز، في بيان صدر عنها اليوم، أنه لا توجد أي قرارات بشأن تخفيف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بادعاء نهاية ذروة أزمة انتشار فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن الدولة حريصة كل الحرص على عدم التخلي عن تنفيذ الإجراءات الوقائية، كي لا تحدث أي طفرات في معدل الإصابة أو معدل الوفيات بالفيروس.

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما جرى ترديده بشأن إعادة فتح باب التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة في الوحدات المحلية، وذلك عقب انتهاء مهلة الأسبوعين المحددين لتسجيل العمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للمنحة وصل إلى نحو 1.5 مليون مواطنٍ بعد تصفية الكشوفات.

وعن أداء صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان الكريم، أشار المركز الإعلامي للوزراء بأن صلاة التراويح ستعامل مثل ما ينطبق على صلوات الجمع والجماعات، حيث لن يجر إعادة فتح المساجد إلا بزوال علة الغلق، وهي انتهاء  والقضاء على فيروس كورونا، وهذا ما سيحدده المختصون.

وشدد المركز الإعلامي على أنه لا يحدث انتقال للعدوى من جثث ضحايا فيروس كورونا، وإجراءات التعامل مع الجثث ودفنها تحدث باتخاذ كل الاحتياطات والإجراءات الوقائية، التي تعمل على منع أي عدوى.

وأكد المركز أن هناك عدة حملات رقابية موسعة تشن على جميع الأسواق والصيدليات ومخازنها لضبط الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر، كونها ناقلة ومسببة للأمراض بشكل مباشر حال تلوثها أو عدم مطابقتها للمواصفات والمعايير القياسية.

وأوضح المركز الإعلامي أنه يجرى التخلص من مخلفات القرى الواقعة الموجودة في الحجر الصحي، من خلال نقلها داخل سيارات مغلقة إلى خلية منعزلة عن النفايات العادية، ثم تدفن وتغليف بطبقة من الجير الحي، مشيرا إلى أنه يجرى تطهير سيارات المخلفات بالكامل عند خروجها من القرية، مع توفير مهمات الوقاية الشخصية للعمال.

وأكد المركز أنه يجرى التخلص من النفايات الطبية الخطرة في المنشآت الصحية، وذلك من خلال منظومة التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة، وذلك يكون وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى