أخبار مصر

“الوزراء” يوافق على إنشاء منطقة حرة صناعية في الوادي الجديد

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، عن موافقته المجلس على إنشاء منطقة حرة خاصة تحمل اسم “شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك” (ش.م.م) في منطقة هضبة أبو طرطور، بمدينة الخارجة في الوادي الجديد.

وقال مجلس الوزراء، في بيان صدر عنه اليوم، إن المنطقة الحرة الجديدة ستكون على مساحة كبير تقدر بنحو 561000م2، وذلك وفقا للحدود والإحداثيات المحددة بالقرار.

وتختص هذه المنطقة الحرة الخاصة بمزاولة نشاط تصميم وإنشاء، وكذا تشغيل مصنعين ويكون نشاطهما مقتصرا على إنتاج حامض الكبريتيك وحامض الفوسفوريك فقط دون صناعة الأسمدة، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وبعد صدور قرار مجلس الوزراء موافقته المجلس على إنشاء منطقة حرة خاصة تحمل اسم “شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك” (ش.م.م) في منطقة هضبة أبو طرطور، بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، عبر عدد كبير من أبناء الوادي الجديد عن أنهم فرحون بصدر مثل هذا القرار، حيث إن هذا القرار سيساهم بشكل مباشر في تشغيل الشباب، كما أنه سيعمل على توفير فرص عمل لهم.

وأكد أحد الأهالي بمدينة الخارجة في الواد الجديد أن مشروع “أبو طرطور” يُعد من أهم المشروعات حاليا في مصر وليس الوادي الجديد فقط، لأن هذا المشروع له أهمية اقتصادية كبرى لأنه يصنع حامض الفوسفوريك والذي يعد مطلوبًا في الأسواق العالمية في الوقت الحالي.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر المشرفة على تنفيذ المشروع خالد الغزالي، أنه سيلتقي خلال الأسبوع المقبل جميع المسؤولين في هيئة المناطق الحرة والاستثمار؛ من أجل لاستكمال الإجراءات التي تتعلق بتفعيل قرار مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بهذا الموضوع.

وأكد الغزالي عقد أول جمعية عمومية من استكمال خطة العمل بموقع مشروع فوسفات أبو طرطور، من أجل إنشاء أول مصنعين لإنتاج حامض الفوسفوريك.

ومن جانبه، أشاد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بإنشاء المنطقة الحرةن مشيرا إلى أنه يعد من أهم القرارات التي ستساهم في تحقيق تنمية متسارعة على أرض المحافظة.

وأوضح المحافظ أن إنشاء منطقة حرة لتصنيع حامض الفوسفوريك تعد نقلة كبيرة للمحافظة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى