أخبار مصر

“الصحة” تكشف عدد التحاليل التي أجرتها مصر لاكتشاف كورونا

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة أجرت ما يقرب من 55 ألف تحليل لفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” بي سي آر، في مصر حتى اللحظة الحالية.

وأكد مصدر طبي أن الاختبارات تجرى حاليا لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لا تتبنى حتى الآن خطة من أجل التوسع في إجراء التحاليل، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن العزل الذاتي أو الحجر المنزلي يعد من أفضل الطريق من أجل التعامل مع الإصابات بفيروس كورونا، خصوصًا أن أغلب المصابين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس أو ان أعراضهم خفيفة.

وأشار المصدر إلى أن الأساس العلمي هو من يحكمنا في إجراء التحليل من أجل اكتشاف المصابين بفيروس كورونا، ومسح المخالطين بناءً على رأي منظمة الصحة العالمية.

وسجلت وزارة الصحة حتى مساء الخميس، 2673 حالة إصابة بفيروس كورونا، من ضمنهم 596 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و196 حالة وفاة.

كان ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور جون جبور، أعلن في مؤتمر صحفي، عن كواليس اكتشاف أول حالة إيجابية كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في مصر، يوم 14 فبراير الماضي.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن الحالة الأولى التي اكتشفت في مصر كانت لشخص صيني، مضيفًا: أنه تابع بشخصه مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تفاصيل الحالة منذ الساعة 8.40 مساءً بتوقيت القاهرة، مشيرا إلى أنه ناقش الإجراءات التي تتخذها الوزارة وصولا إلى تأكيدها مخبريا.

وأضاف أنه بحلول الساعة 12 بعد منتصف الليل في القاهرة كان خبراء منظمة الصحة العالمية على اتصال مع المعامل المركزية في وزارة الصحة، من أجل تأكيد الإجراءات المعملية، مؤكدا أن الخبراء تأكدوا من صحية عملية إجراء الاختبار في الساعة 1:20 دقيقة، بعد منتصف الليل.

وأوضح جون جبور أنه منظمة الصحة العالمية أكدت العملية المختبرية للحالة، في اليوم التالي، مشيرا إلى أنه جرى ربط مختبر المنظمة المرجعي بهونج كونج بالمعامل المركزية من أجل التأكد من خلال الفحوصات المخبرية بأنها صحيحة بنسبة 100%، موضحا أن مختبر المنظمة المرجعي كان على اتصال باستمررا: “نحن لا نعمل بمستوى واحد، بل عن طريق عدة إجراءات”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى