أخبار مصر

عاجل .. ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بعد تسجيل 171 إصابة جديدة و9 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم الجمعة عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر، بعدما تم تسجيل 171 حالة إصابة جديدة حاملة للفيروس، كما أعلنت أيضاً عن ارتفاع أعداد الوفيات بعد تسجيل 9 حالات وفاة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خلال بيان رسمي اليوم، أنه قد تم اكتشاف 171 حالة جديدة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بالتالي إجمالي عدد المصابين إلى 2844 حالة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأشار أيضاً إلى أن اليوم الجمعة قد شهد تعافي 50 حالة جديدة من فيروس كورونا، حيث غادروا جميعاً مستشفيات العزل بسلام عائدين إلى منازلهم ليرتفع بالتالي إجمالي عدد المتعافين من المرض في مصر إلى 646 حالة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد في البيان أن 646 حالة تعافت من الفيروس القاتل من أصل 891 حالة تحولت نتائج الفحوصات الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية على مدار الأسابيع الماضية.

وشدد أيضاً على اليوم قد شهد تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، وبالتالي ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في مصر إلى 205 حالة حتى هذه اللحظة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد أن جميع مصابي فيروس كورونا في مصر يخضعون إلى الرعاية الصحية الكاملة في مستشفيات العزل، وذلك بناءً على توجيهات منظمة الصحة العالمية التي أوصت بها منذ تفشي ذلك المرض في الأشهر الماضية.

وفي ختام البيان، أكد أن وزارة الصحة والسكان تعمل جاهدة من أجل متابعة الموقف الحالي بشكل فوري، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا في مصر بشكل أكبر خلال المرحلة القادمة، مشدداً على أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تحديد أعداد المصابين إضافة إلى الوفيات وأيضاً المتعافين من فيروس كورونا بصفة يومية.

وإليكم الآن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر اليوم الجمعة 17 أبريل 2020:

  • إجمالي عدد المصابين / 2844 حالة.
  • إجمالي عدد الوفيات / 205 حالة.
  • إجمالي عدد المتعافين / 646 حالة من أصل 891 تحولت نتيجة فحوصاتهم من إيجابية إلى سلبية.

إقرأ أيضاً: تعرف على أسعار ياميش رمضان بتخفيضات تصل إلى 75% من وزارة الزراعة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى