أخبار مصر

تعيين وزيرة الصحة المصرية عضوا في مجلس الصندوق الإفريقي لمواجهة “كورونا”

أعلنت السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، أن تم تعيين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، في مجلس الصندوق الإفريقي لمواجهة فيروس كورونا المكون من 12 عضوا، على أن تشغل منصب رئيس مكتب المجلس الانتقالي لوزراء الصحة الأفارقة.

وأكدت السفيرة، اليوم، في بيان عنها، على اعتزام إحدى شركات الاتصالات (شبكة الهاتف المحمول MTN) في جنوب إفريقيا، التي تمتلك عدة فروع عاملة ومنتشرة في عدد من الدول الإفريقية بفرض تبرع إجباري قيمته دولار واحد على كافة عملائها المشتركين في خدماتها وذلك مساهمة منها في تمويل الصندوق.

وقالت نجم، على جانب آخر سوف يتم تأجيل الاجتماع الوزاري للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، المقرر عقده يومي 4 و5 مايو المقبل في عاصمة رواندا كيجالي، إلى أجل غير معلوم إثر انتشار الفيروس الصيني المستجد في العديد من الدول.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، قد أشادت بأداء وزارة الصحة المصرية وعلى رأسها الدكتورة هالة زايد، معربة عن امتنانها للجهود المبذولة وتجربة مصر في الارتقاء بصحة المصريين، وخطة الحكومة المصرية في اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وإدارة الأزمة واتباع كافة الإرشادات التي من شأنها تقليص اعداد الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى