أخبار مصر

تعرف على تفاصيل قانون زيادة معاش الأجر المتغير لأصحاب العلاوات الخاصة

شهد اليوم السبت اجتماعاً هاماً للغاية في مجلس النواب المصري لأعضاء لجنة القوى العاملة برئاسة النائب جبالي المراغي، من أجل مناقشة مشروع قانون زيادة معاش الأجر المتغير لأصحاب العلاوات الخاصة المقدم من طرف الحكومة المصرية.

وقد وافقت لجنة القوى العاملة اليوم على مشروع قانون زيادة معاش الأجر المتغير لأصحاب العلاوات الخاصة المقررة بداية من شهر يوليو من العام 2006، ولكن لم يتم إضافتها إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش.

وإليكم الآن تفاصيل مشروع قانون زيادة معاش الأجر المتغير لأصحاب العلاوات الخاصة:

  • المادة الأولى / تضاف العلاوات الخاصة إلى معاش الأجر المتغير المحسوب وفقاً لقانون التأمين الاجتماعي بنسبة زيادة تصل إلى 80% من قيمة العلاوات الخاصة التي لم تضم بعد إلى الأجر الأساسي حتى تاريخ استحقاق المعاش، ولكن بشرط أن يكون استحقاق المعاش وفقاً لأحكام المادة رقم 18 من قانون التأمين الاجتماعي المشار إليه.
  • كما يجب أن يكون المؤمن عليه في تاريخ انتهاء الخدمة مشتركة عن العلاوات المشار إليها، حيث يتم حساب قيمة الزيادة على أساس قيمة العلاوة منسوبة إلى أجر اشتراك المؤمن عليه الأساسي المنصوص عليه بقانون التأمين الاجتماعي.
  • وتستحق الزيادة بدون التقيد بالحدود القصوى للمعاش، أما بالنسبة لصاحب المعاش العائد لمجال تطبيق قانون التأمين الاجتماعي المشار إليه، واستحق العلاوات الخاصة أو الزيادة على المعاش، يستحق وقتها أيهما أكبر.
  • وتتحمل الخزانة العامة للدولة قيمة الزيادة المنصوص عليها في هذه المادة، على أن تنضم إلى الأعباء التي يتم تأديتها لصندوق التأمين الاجتماعي.
  • المادة الثانية / التغير النسبي في الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين على مستوى جميع محافظات الجمهورية خلال عام، والذي يتم إصداره عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المقرر تحديده في شهر أبريل من كل عام.
  • يتم زيادة المعاشات المستحقة في نهاية شهر يونيو من كل عام، على أن يتم صرفها انطلاقاً من أول شهر يوليو بنسبة لا تزيد عن 15% مع تجاهل الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري ولا تقل عن معدل التضخم.

إقرأ أيضاً: السيسي يوجه باستمرار جهود إعادة المواطنين العالقين في الخارج

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى