إجراءات مشددة من الحكومة المصرية خلال عيد شم النسيم بسبب كورونا .. تعرف عليها

حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري على اتخاذ العديد من الإجراءات الصارمة للغاية خلال الأيام القليلة الماضية، على أن يتم تطبيق هذه القرارات في يوم الإثنين المقبل الموافق لعيد شم النسيم من أجل محاولة الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المؤكد أن هذه الإجراءات المشددة يبقى الهدف الرئيسي منها هو الحفاظ على سلامة المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة في ظل الارتفاع اليومي لأعداد المصابين بفيروس كورونا مثله عدد الوفيات، على أمل عدم الوصول إلى مرحلة الخطر في يوم من الأيام خلال الفترة القادمة.

وإليكم الآن جميع الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة المصرية خلال عيد شم النسيم الموافق ليوم الإثنين 20 أبريل 2020 من أجل مواجهة فيروس كورونا:

  • إغلاق جميع المولات التجارية أمام المواطنين على مدار اليوم بأكمله.
  • إغلاق جميع المحال التجارية إضافة إلى محال بيع السلع وأيضاً المحال الحرفية على مدار اليوم بأكمله.
  • استمرار غلق جميع الشواطئ إضافة إلى الحدائق وأيضاً المنتزهات في كافة أنحاء الجمهورية.
  • تعليق حركة كافة وسائل المواصلات والنقل الجماعي على مدار اليوم بأكمله.
  • تعليق حركة الحافلات المخصصة للرحلات سواء الخاصة أو حتى العامة على مدار اليوم بأكمله.
  • تعليق حركة المراكب والبواخر النيلية على مدار اليوم بأكمله.
  • حظر التجمعات والتحركات الجماعية للمواطنين على مدار اليوم بأكمله.

يُذكر أن مجلس الوزراء قد شدد في أكثر من مناسبة خلال الأيام القليلة الماضية أن مخالفة هذه الإجراءات السابقة من شأنه أن يعرض صاحبها إلى عقوبات صارمة تتمثل في الحبس أو فرض غرامة لا يتجاوز قدرها مبلغ 400 ألف جنيه أو كلاهما معاً.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت يوم أمس الجمعة عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، من خلال وصوله إلى 2844 حالة، كما ارتفع أيضاً عدد الوفيات بعد وصوله إلى 205 حالة، فيما تماثل للشفاء 646 حالة حتى الآن في انتظار آخر التطورات التي سوف تكشف عنها وزارة الصحة والسكان في الساعات القادمة اليوم السبت.

إقرأ أيضاً: تعرف على تفاصيل قانون زيادة معاش الأجر المتغير لأصحاب العلاوات الخاصة