أخبار مصر

رسمياً .. وزارة الصحة تعلن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة

كشفت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم السبت عن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث تجاوز عدد المصابين 3000 حالة مثلما كان متوقعاً خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان رسمي، أن اليوم السبت قد عرف تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جميعهم من المصريين ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالتالي إلى 3032 حالة.

وأشار أيضاً إلى أن إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في مصر قد وصل إلى 224 حالة بعدما تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة اليوم السبت، ليعود من جديد مؤشر الوفيات لكي يرتفع مرة أخرى في حالة من عدم الاستقرار بشكل يومي.

وشدد الدكتور خالد مجاهد في حديثه على إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا قد وصل إلى 701 حالة، وذلك بعد خروج 50 حالة جديدة من مستشفيات العزل اليوم عائدين إلى منازلهم بسلام.

وأضاف أيضاً أن ال 701 حالة التي تعافت بشكل كامل من فيروس كورونا تعتبر من أصل إجمالي 980 حالة تحولت نتائج فحوصاتها من إيجابية إلى سلبية على مدار الأسابيع الماضية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في البيان على أن جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر يخضعون إلى الرعاية الصحية الشاملة في مستشفيات العزل، مؤكداً في الوقت ذاته أن وزارة الصحة والسكان تبذل أقصى مجهود ممكن لديها من أجل اكتشاف أي حالة جديدة مصابة بذلك الفيروس القاتل على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ولا تزال مصر في المرحلة الثانية من مراحل انتشار فيروس كورونا بالرغم من زيادة أعداد المصابين بصفة يومية، إلا أن تماثل حالات كثيرة للشفاء يجعل النسبة متقاربة نوعاً ما على أمل عدم الوصول إلى مرحلة الخطر أو الذروة التي وصلت لها الكثير من الدول حول العالم خلال الفترة الماضية، ويأتي في مقدمة هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى إيطاليا على سبيل المثال وأيضاً إسبانيا.

إقرأ أيضاً: إجراءات مشددة من الحكومة المصرية خلال عيد شم النسيم بسبب كورونا .. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى