أخبار مصر

رسالة جديدة من وزير التعليم لطلاب سنوات النقل بشأن مشروع البحث

 

في حديثه إلى طلاب سنوات النقل، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي جديدة منه إلى الطلاب الذين لا يمكنهم الدخول من منزلهم على شبكة الإنترنت.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إن الطلاب الذين لا يمكنهم الدخول من منزلهم على شبكة الإنترنت يمكنهم الآن أن يقومون بإعداد المشروع البحثي عن طريق الكتاب المدرسي، مشيرا إلى أنه يمكن للطالب أن يقدم البحث ورقيًا إلى المدرسة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت استبدال الامتحانات التقليدية بمشروع بحثي، من أجل اجتياز المرحلة الدراسية إلى السنة الدراسية المقبلة، وذلك في ظل إجراءات الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا، وحرصا منها على حياة الطلاب.​

ورفض الدكتور طارق شوقي الكشف عن السبب الرئيسي لاتخاذ قرار تأجيل موعد استلام المشروع البحثي لجميع طلاب صفوف النقل حتى شهر مايو المقبل بدلاً من نهاية شهر أبريل الحالي.

وأكد الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن تسليم المشروع البحثي لجميع طلاب صفوف النقل بداية من الصف الثالث الإبتدائي إلى غاية الصف الثالث الإعدادي لن يتم في نهاية شهر أبريل الجاري.

يشار إلى أن تسليم المشروع البحثي لوزارة التربية والتعليم، كان سيجرى من خلال طريقتين، وذلك بحسب ما أعلتنه الوزارة في وقت سابق، إذ تمثلت الطريقتان على النحو التالي:

تسليم المشروع البحثي بشكل إلكتروني ومباشر إلى وزارة التربية والتعليم عبر منصة ادمودو.

إعداد المشروع البحثي بشكل يدوي ثم تحويله إلى إلكتروني عبر خاصية سكانر، ومن ثم تحميل المشروع على فلاشة أو أسطوانة، ثم تسليمها إلى المدرسة التي يدرس فيها الطالب، على أن تقوم المدرسة بتسليم المشروع إلى وزارة التربية والتعليم بعد ذلك.

ويبدو أن وزارة التربية والتعليم وجدت أن هذه الطريقة لن تُجدي نفعاً على الإطلاق مع كافة المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مما يدفعها بالتالي إلى ضرورة التفكير بشكل سريع في طريقة أفضل من الطرق التي تم الكشف عنها مسبقاً، حتى يتمكن جميع الطلاب من تسليم أبحاثهم بشكل صحيح من أجل ضمان درجة النجاح في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى