أخبار مصر

إجراءات صارمة لـ”البيئة” في كفر الشيخ لجمع مخلفات بعد عزل قرية بالكامل

تتخذ وزارة البيئة التدابير والإجراءات العاجلة من أجل جمع ونقل المخلفات الصلبة بقرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا في محافظة كفرالشيخ، وذلك بالتعاون مع ديوان عام المحافظة، بهدف التخلص الآمن من تلك المخلفات، وتأتي هذه الإجراءات في ضوء العزل الصحي الكامل على القرية، بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود في هذا الشأن بالإضافة إلى الحد من المصادر المحتملة لانتشار عدوى كورونا.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تلك الإجراءات الوقائية تتخذ بالتنسيق مع المحافظة المعنية في حال تطبيق العزل الصحي لقرية أو مدينة، وتصنف تلك المخلفات على أنه “خطرة”.

وشرحت وزيرة البيئة الإجراءات المتبعة لنقل تلك الخلفات، حيث خُصصت سيارة مكبس لنقل المتولد اليومي من قرية كفرالعجمي، على أن تعقم وتطهر قبل أن تتحرك إلى المدفن المحكوم الواقع في مدينة مطوبس، وذلك من أجل التخلص الآمن منها.

لم تنته الإجراءات عند عهذا الحد، فتوجد خلية في نفس المقلب مخصصة لمخلفات قرية كفر العجمي على وجه الخصوص، مختار موقعها بعناية لتكون في عكس اتجاه الرياح السائدة، ومن ثم تُفرش بطبقة من الجير الحي وتفرغ المخلفات عليها، وبهد ذلك تغطى بطبقة أخرى من الجير بعد تفريغ الحمولة، والخطوة الأخيرة تتمثل في تعقيم وتطهير السيارة من قبل المسؤولين عن المدفن بعد تفريغ الحمولة.

ونبهت وزيرة البيئة على ضرورة ارتداء السائقين والعاملين بالقرية لأدوات الوقاية التي لا تسمح بالنفاذية من أجل الحفاظ على سلامتهم إلى جانب عدم خلع الكمامات الشخصية وكذلك عدم التوجه للمنازل بملابس العمل، أو الخروج بالمواد القابلة لإعادة التدوير خارج أماكن العمل أو النبش في المخلفات بتلك المواقع، بالإضافة إلى متابعة عمليات التطهير للمعدات المستخدمة في الجمع والنقل طوال اليوم بصفة دورية وكذلك المستخدمة في تطهير الشوارع والأماكن العامة، كما أمرت بمنع تراكم المخلفات داخل صناديق القمامة أو داخل الحاويات. كما شددت على التنسيق والمتابعة اليومية من خلال البرنامج الوطني التابع للوزارة مع وحدة إدارة المخلفات بمحافظة كفر الشيخ وكركزي بيلا ومطوبس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى