رفع السيارات بطريق الكورنيش اليوم.. والداخلية: التطبيق مع بدء الحظر

قررت وزارة الداخلية، رفع أي سيارة متواجدة بطرق الكورنيش في كل المحافظات، وذلك بدءًا من اليوم الأحد وتحديدًا عقب بدء الحظر في تمام الساعة الثامنة مساء.

وشددت الداخلية على تطبيق القرار بكل حزم مع السيارات المخالفة للقرار حيث إنها قررت غلق الكورنيش وعدم السماح بانتظار السيارات بها.

وينفذ قرار إغلاق طرق كورنيش النيل بداية من صباح غد الاثنين، مع عدم السماح انتظار السيارات بها على أن توفر المسارات البديلة.

محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط، أعلنت وزارة الداخلية استثناء هذه المحافظات من ما تقرر بغلق الكورنيش، وستستمر حركة السيارات بها إلا أن انتظار السيارات في هذه الطرق غير مصرح به.

وتستعد وزارة الداخلية بكل عناصرها بكل قوتها من أجل فرض حظر التجوال في كل أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل محاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وأصدر وزير الداخلية تعليمات صارمة للغاية إلى جميع العاملين في الوزارة من أجل تطبيق قرار حظر حركة المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية بداية من يوم غداً الأربعاء، مع ضرورة تطبيق القانون على كل مواطن يُخالف حظر التجوال.

ومن المقرر أن يشمل دور العناصر الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في غلق المقاهي والكافيهات إضافة إلى المطاعم في حالة كانت لا تزال مفتوحة بعد الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً بصفة يومية حتى منتصف شهر أبريل المقبل من العام الحالي 2020.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إن دور العناصر الأمنية التابعة لوزارة الداخلية سوف يشمل أيضاً مراقبة المتاجر والصيدليات، من أجل الكشف عن محتكري السلع الغذائية إضافة إلى المستلزمات الطبية بغرض رفع أسعارها في حالة اختفائها تماماً من الأسواق.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أعلن مجموعة إجراءات جديدة في إطار خطة الدولة للتصدي للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وعلى رأسها مد فترة حظر التجوال لمدة أسبوعين آخرين، إلى جانب خفض ساعات الحظر لتبدأ في الثامنة مساء بدلا من السابعة من أجل تخفيض التكدسات في وسائل المواصلات.