أخبار مصر

إجراء جديد من “الصحة” بشأن الفريق الطبي بمستشفيات العزل

أرسلت وزارة الصحة والسكان خطابا إلى مديري مديريات الشؤون الصحية على مستوى المحافظات، وكذا مديري مستشفيات العزل، أوضحت فيها الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، للمرضى، وجميع أعضاء الفريق الطبي القائم بالعمل داخل المستشفيات المخصصة للعزل.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، في منشورها، الذي أرسل الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الرعاية العلاجية، أنه يجب إجراء تحليل فيروس كورونا “الكاشف السريع” إلى جميع الأفراد المشاركين عند وصولهم إلى المستشفى، مشيرا إلى أنه عند التأكد من إيجابية التحليل، يجرى عزل المريض ومن ثم تؤخذ من مسحة من أجل إجراء تحليل PCR الكاشف عن فيروس كوورنا، وهو الحال نفسه ينطبق على العاملين جميعا قبل مغادرة مستشفيات العزل.

وأكد المنشور، أنه عند ظهور أي أعراض اشتباه على أحد العاملين في مستشفيات العزل أو المستشفيات الأخرى بالمحافظات يجر عزل المشتبه فيه، ثم يجرى له تحليل PCR في الحال، إضافة إلى متابعة حالته طبيا وذلك وفقًا للبروتوكولات المتبعة في هذه الحالة.

وشدد منشور وزارة الصحة على تدريب جميع المشاركين قبل العمل، على إجراءات مكافحة العدوى في مستشفيات العزل، وكذا أساليب الوقاية للأطقم الطبية، مع اعتماد كتيب صادر من الإدارة العامة لمكافحة العدوى، ليكون مرجعا لإجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

الصحة

وطالبت وزارة الصحة بتكثيف فريق مكافحة العدوى في المستشفى، من أجل التأكد باستمرار من تطبيق كل الإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية للأطقم الطبية، وذلك وفقا للبروتوكولات المعتمدة من إدارة مكافحة العدوى.

ووجهت وزارة الصحة بصرف الأدوية الوقائية المحددة للأطقم العاملة، وفقا للبروتوكول المعتمد، من أجل حماية الأطقم الطبية، إضافة إلى التشديد على جميع العاملين بضرورة تناولها حرصًا على صحتهم، مع صرف الكميات اللازمة لهم؛ للاستخدام عقب انتهاء فترة عملهم في المستشفى قبل مغادرتهم.

وأوضح منشور وزارة الصحة أنه يجب إعطاء إفادة معتمدة من المستشفى لجميع العاملين عند مغادرتهم المستشفى بفترة عملهم داخل المستشفى لجهة عملهم الأصلية، مشيرا إلى أنه سيجرى احتساب فترة علاج العاملين المصابين في مستشفيات العزل، وكذا جميع المستشفيات المعنية بمجابهة جائحة كورونا، إضافة إلى فترة النقاهة اللازمة بعد شفائهم، إجازة مرضية يستحق عنها العامل كل مستحقاته المالية، بما في ذلك مكافأة العمل في مستشفيات العزل خلال فترة العلاج وفترة النقاهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى