أخبار مصر

وزارة الصحة تعلن البدء في استخدام بلازما المتعافين لعلاج مصابي فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة والسكان عن بدء الوزارة في استخدام بلازما المتعافين، من أجل علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى جميع مستشفيات العزل في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت الدكتورة جيهان العسال خلال تصريحات صحفية لها اليوم الأحد أن وزارة الصحة والسكان قامت بسحب البلازما من العديد من الحالات التي تعافت من فيروس كورونا على مدار الأيام الماضية.

وأشارت أيضاً إلى أنه سوف يتم البدء في تجربة هذه البلازما على بعض المصابين في الوقت الحالي، على أمل أن يساهم ذلك في تماثلهم للشفاء مثلما كان حال المتعافين تماماً.

وشددت الدكتورة جيهان العسال في حديثها على أن وزارة الصحة والسكان تستخدم أيضاً الأدوية من أجل علاج مصابي فيروس كورونا، وذلك بناءً على البروتوكول العلاجي الذي قامت اللجنة العلمية بإعداده في وقت سابق.

وأضافت أيضاً أن ذلك البروتوكول العلاجي تم توزيعه على كافة مستشفيات العزل إضافة إلى كافة الأماكن المخصصة للحجر الصحي على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر قد تجاوز 3000 حالة يوم أمس السبت، بالرغم من المجهودات الهائلة التي تبذلها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

ولا يزال يبدو الوضع مطمئناً في مصر بدرجة كبيرة رغم هذه الأرقام، نظراً لأن الزيادة تعتبر قليلة جداً مقارنة بما يحدث في دول أخرى على مستوى العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال التي يتوفى فيها أكثر من 2000 حالة بشكل يومي.

ويبقى الهدف الرئيسي لوزارة الصحة والسكان هو محاولة علاج أكبر عدد ممكن من المصابين من أجل تخفيف الضغط على مستشفيات العزل، علماً بأن مصر قد عرفت حتى هذه اللحظة تماثل 701 حالة للشفاء بشكل كامل من ذلك الفيروس القاتل، مما يؤكد بدوره على أن الوضع لا يزال مستقراً على أمل أن يستمر كذلك خلال الأشهر القليلة القادمة وليس العكس.

إقرأ أيضاً: رسمياً .. وزارة التعليم العالي تعلن إلغاء امتحانات المعاهد مع تقديم بدائل للطلاب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى