أخبار مصر

الصحة تعلن رسمياً اكتشاف 112 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا و15 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم الأحد عن اكتشاف 112 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات بعد وفاة 15 حالة جديدة بسبب ذلك الفيروس القاتل.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان والمستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في بيان رسمي اليوم، أن جميع الحالات ال112 التي تم اكتشافها من المصريين باستثناء مواطن أجنبي وحيد فقط لا غير.

وأشار أيضاً إلى أن جميع مصابي فيروس كورونا في مصر سواء الجدد أو حتى القدامى يخضعون إلى الرعاية الصحية الشاملة في مستشفيات العزل المخصصة، وذلك بناءً على التوجيهات والتعليمات الصادرة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وشدد الدكتور خالد مجاهد في البيان على أن اليوم الأحد قد عرف وفاة 15 حالة جديدة إثر إصابتهم في الآونة الأخيرة بفيروس كورونا، ليرتفع بالتالي إجمالي عدد الوفيات إلى 239 حالة حتى هذه اللحظة.

وأضاف أيضاً أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد قد وصل إلى 3144 حالة بعد إضافة 112 حالة جديدة اليوم، دون تواجد أي حالات أخرى على الإطلاق على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في البيان أن 31 حالة قد تعافت اليوم بشكل كامل من فيروس كورونا، وبالتالي غادرت مستشفيات العزل وعادت بسلام إلى منازلها بعد نهاية فترة الحجر الصحي الخاصة بها.

وأكد أيضاً أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر قد وصل إلى 732 حالة حتى الآن من أصل 1001 حالة تحولت نتيجة الفحوصات الخاصة بهم من إيجابية إلى سلبية.

وفي ختام البيان، حرص الدكتور خالد مجاهد على تقديم الشكر بلسان الدكتورة هالة زايد وبالنيابة عن جميع العاملين في وزارة الصحة والسكان إلى الهيئة العامة للقوات المسلحة، بسبب الدعم الكبير الذي تم تقديمه من جانبهم خلال الفترة الماضية إلى كافة العاملين في القطاع الطبي من أجل مواجهة أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد والقضاء عليه بصفة نهائية.

إقرأ أيضاً: إجراءات مشددة في كفر جعفر بالغربية بعد اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى