أخبار مصر

البنك المركزي يكشف موعد التوقيع على برنامج القرض مع صندوق النقد الدولي

حرص البنك المركزي المصري اليوم الأحد على الكشف عن موعد التوقيع على برنامج القرض الذي طلبته الحكومة المصرية من صندوق النقد الدولي، إضافة إلى بعض أهم التفاصيل في ذلك البرنامج وأيضاً أقسامه.

وأكد رامي أبوالنجا نائب محافظ البنك المركزي المصري أن برنامج القرض الذي طلبته الحكومة المصرية من صندوق النقد الدولي ينقسم إلى نوعين، وهما كلاً من أداة التمويل السريع RFI إضافة إلى اتفاق الاستعداد الائتماني SBA.

وأشار أيضاً إلى أن أداة التمويل السريع سوف تضمن للدولة المصرية الحصول على التمويل الذي ترغب فيه بشكل سريع للغاية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وخاصة في ظل المؤشرات الجيدة التي حققتها مصر في الفترة الماضية على المستوى الاقتصادي.

وشدد رامي أبوالنجا في حديثه على أن قيمة التمويل الذي سوف تحصل عليه الدولة المصرية وفقاً لأداة التمويل السريع، سوف يتم تحديدها بناءً على حسابات معينة لصندوق النقد الدولي، على أن يتم الاتفاق على طريقة المحاسبة إضافة إلى موعد سداد الأقساط في الأيام القادمة مع الإشارة إلى أن التعامل مع كل دولة يختلف عن الأخرى.

وأضاف أيضاً أن القسم الثاني من برنامج القرض الذي طلبته الدولة المصرية يتمثل في اتفاق الاستعداد الائتماني SBA، والذي تستطيع الحكومة المصرية الحصول منه على التمويل بشكل سريع في ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الخاص بها.

وأوضح رامي أبوالنجا في تصريحاته أن مدة ذلك القسم الثاني عام واحد فقط لا غير، على أن يتم التوقيع على البرنامج مع صندوق النقد الدولي في الأسابيع القادمة، ومن ثم سوف تحصل الدولة المصرية مباشرة على الدفعة المقدمة بعد عملية التوقيع، ثم يتم صرف بقية الدفعات المتفق عليها خلال مدة البرنامج.

وفي الختام، شدد أيضاً على أن قيمة التمويل الذي سوف تحصل عليه الدولة المصرية من ذلك البرنامج لا يزال لم يتفق الاتفاق عليه حتى هذه اللحظة، على أن يتم ذلك الاتفاق مع صندوق النقد الدولي أثناء المفاوضات القادمة.

إقرأ أيضاً: رئيس الوزراء يكشف ملامح القرض الذي طلبته مصر من صندوق النقد الدولي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى