أخبار مصر

طلب إحاطة يتهم تطبيقي “تيك توك” و “لايكي” بهدم قيم المجتمع المصري

تقدمت عضو البرلمان العربي شادية خضير الجمل، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن سوء الاستغلال لتطبيقات الإلكترونية المتاحة على الهواتف الذكية مثل التطبيق الإلكتروني “لايكي، تيك توك”، حيث تم استخدامهم بأعمال تعد منافية لكافة قيم المجتمع.

وأوضحت البرلمانية شادية خصير الجمل خلال البيان الصادر عنها اليوم الأحد، إن بعض الأشخاص يقومون باستغلال الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها الدولة المصرية، من أجل العمل على نشر بعض من الثقافات التي تعد مُبتذلة، والعمل على هدم قوام المجتمع المصري ككل، من خلال حث بعض الفتيات المراهقات على الظهور عبر الفيديوهات التي تبث لايف عبر التطبيقين الإلكترونيين “لايكي وتيك توك”، لتكوين الصداقات والعلاقات الاجتماعية بغرض جنى الأرباح بـ “الدولارات”.

وأكدت البرلمانية أن بعض المُعادين لاستقرار الدولة المصرية يعتمدون بشكل كبير خلال الوقت الراهن على الوسائل التكنولوجية، والتطبيقات الإلكترونية المُتاحة من أجل بث سمومهم في داخل المجتمع المصري.

وطالبت شادية خضير الجمل، الحكومة المصرية ببحث كافة الوسائل والسبل المتاحة من أجل حظر تطبيقي “لايكي، وتيك توك”، من أجل الحفاظ على قيم وعادات وتقاليد المجتمع المصري.

إقرأ الرئيس السيسي يطالب بتعزيز دور الإعلام للمساعدة على بناء الشخصية المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى