أخبار مصر

بعد أزمة كورونا.. متحدث الوزراء يعلن عن موعد عودة الحياة لطبيعتها في مصر

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن الفترة القادمة سوف تشهد عودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي في مصر، وأكد أن هذا سوف يتم من خلال التعايش بحذر مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، من خلال بعض من التدابير والإجراءات الوقائية الاحترازية.

وجاءت تصريحات المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “على مسئوليتي” المذاع يتم بثه عبر القناة الفضائية”صدى البلد” اليوم الأحد.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، “أن عجلة الإنتاج لا يمكن أن تتوقف عن العمل بشكل كامل”، وشدد” أن حركة الاقتصاد بدولة مثل مصر لا تتحمل الإجراءات الطويلة الأمد، وإن العديد من الخدمات سوف تعود للعمل بشكل جزئي مثل عمل المحاكم مع تطبيق بعض من الإجراءات والتدابير الوقائية الاحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لفت إلى أن انتهاء أزمة كورونا المستجد في كافة دول العالم خلال الوقت الراهن مرهونة بالتوصل لعلاج للفيروس.

وتابع المستشار نادر سعد، أن أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مازالت مستمرة، وأكد أن الاقتصاد المصري قد تلقى خسائر كبرى بسبب تلك الأزمة، وأكد أن عودة المصريين العالقين بالخارج مازالت مستمرة إلى الوقت الراهن، وأن الإجراءات الخاصة بعودة المصريين العالقين في الكويت سوف يتم الإعلان عنها بالتعاون مع وزارات التالية، “الهجرة، والخارجية والطيران”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدولة المصرية تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الوقت الراهن من خلال تعليق الفعاليات الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، وغلق المساجد، وتعليق الدراسة، تعليق الرحلات الجوية، وغلق المولات والكافيهات، مع تطبيق حظر حركة المواطنين.

إقرأ متحدث الوزراء يعلن عن أسباب عدم الإغلاق الكامل خلال رمضان لمواجهة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى