أخبار مصر

“التموين” تعلن بدءا صرف مقررات التموين لشهر مايو الجمعة المقبل

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع المجمعات الاستهلاكية وكذا منافذ الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبدالين التموينيين سيبدأون عملية صرف السلع التموينية المدعمة المقررة لشهر مايو المقبل، لأصحاب البطاقات التموينية من خلال البدالين التموبين، وفي منافذ التوزيع، وذلك سيكون بدءا من يوم الجمعة المقبل، وذلك يكون بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، وهو ما يبلغ نحو 50 جنيها.

يشار إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قد طالب الشركة تلقابضة للصناعات الغذائية، وجميع الشركات التابعة باستمرار طرح جميع السلع الغذائية، وكذا السلع الأساسية لكل المواطنين، بكل الكميات الإضافية من أجل أن تلبي احتياجات المواطنين، إضافة إلى طرح منتجات من اللحوم والدواجن.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن جميع السلع الغذائية والأساسية من الزيت والسكر والأرز والقمح والسمن والمكرونة والبقوليات متاحة، مشيرا إلى أن كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية تكفى إلى أكثر من 4 شهور.

وأوضح وزير التموين أن اللحوم والسكر والدواجن تكفي إلى أكثر من 6 شهور، مشددا على أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية لاستمرار تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، حيث جرى التوجيه وجارٍ زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من هذه المنتجات.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن تحديد عمل المخابز البلدية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة الـ 5 مساء، على أن يكون ذلك خلال شهر رمضان المعظم، إلى جانب السماح للمخابز المستثناه بالعمل وحتى الساعة 9 مساء.

وتقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، وجاء ذلك ضمن خطة التيسير على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بكل سهولة ويسر، إلى جانب ذلك نص القرار بالتوجيه بالتأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

كما تضمن القرار تكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية بشأن توافر وجودة كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة خاصة المهمة والضرورية منها في الأسواق، وفروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين ومشروع جمعيتي، ومتابعة منافذ أهلال رمضان، وتوفير السلع بالجودة المطلوبة وبأسعار تنافسة وبأقل من مثيلاتها في السوق المحلي، ومتابعة وفرة المعروض من السلع الغذائية بفروع شركتي الجملة (العامة، المصرية) وكذا المجمعات الاستهلاكية، وكافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى