أخبار مصر

“تنظيم الاتصالات”: زيادة إقبال المصريين على الإنترنت بنسبة 131%

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن مؤشر الإقبال على خدمات الإنترنت شهد ارتفاعا كبيرا على خلفية الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة ضمن خطتها لمواجهة انتشار الفيروس الصيني المستجد، الذي تفشى حول العالم.

وأضاف الجهاز، في بيان عنه، أن خدمات الاتصالات شهدت ارتفاعا في الاستخدام خلال شهر مارس وأبريل بسبب استكمال العملية التعليمية للطلاب عن بعد في المدارس والجامعات.

وأوضح الجهاز، أن بقاء المستخديمن على شبكة الإنترنت خلال الحظر أصبح أكبر في معدلات الاستهلاك وزيادة ساعات الذروة لفترات أطول بسب الحظر، إلى جانب أن المكالمات الصوتية عبر شبكات المحمول للشركات الأربعة (فودافون – أورنج – اتصالات – وي)، شهدات ارتفاعا كبيرا بنسبة 15% و 3% على الترتيب في المكالمات المحلية والدولية.

وأشار إلى ن استخدام الإنترنت الأرضي بحكم وجود غالبية أفراد الأسرة في المنزل طوال اليوم، ارتفع بنسبة 87%، فيما ارتفعت معدلات استخدم إنترنت الموبايل بنسبة 18% منذ بداية الحظر مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر أبريل.

وشهدت المؤشرات، تضاعف استخدام شبكة الإنترنت خلال فترة الحظر إلى جانب تضاعف وقت الذروة، حيث بلغت عدد ساعات وقت الذروة إلى 15 ساعة يوميا من الساعة 12 ظهرا وحتى 3 صباحاً، بعد أن كانت 7 ساعات يومياً، موضحا أن معدل تصفح المصريين للإنترنت ارتفع منذ الأسبوع الثاني من أبريل في الحظر حتى بلغ 131%، فيما ارتفعت أيضا معدلات استخدام تطبيق الفيديو “تيك توك” بشكل ملحوظ وبلغ 194%، وزادت معدلات ممارسة الألعاب الالكترونية على الإنترنت بنسبة 96%.

وبالنسبة لمنصات مشاهدة المحتوى الترفيهي مثل “نتفلكس” فحازت على النصيب الأكبر من وقت المصريين، حيث ارتفعت معدلات استخدام التطبيق 69%، فيما ارتفع معدل مشاركة المصريين على “يوتيوب” بالمشاهدة أو التحميل أو المشاركة بنسبة 41 %، وشهدت منصة “شاهد” اقبالا بنسبة 40% وتعتبر تلك المنصة المتخصصة في عرض المحتوى الترفيهي في دول الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من مداومة المصريين على استخدام منصات التواصل الاجتماعي إلا أن حظر التجول دفعهم لزيادة استخدام هذه المنصات، حيث ارتفعت معدلات استخدام الفيسبوك بنسبة 151%، وزادت معدلات استخدام انستجرام بنسبة 59%، بينما زاد معدل استخدام تطبيق التراسل واتساب بنسبة 34%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى