أخبار مصر

رسمياً .. وزارة الصحة تعلن تسجيل 248 إصابة بفيروس كورونا ووفاة 20 حالة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم الإثنين عن الحصيلة اليومية لأعداد المصابين والمتوفين بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر على مستوى جميع محافظات الجمهورية بدون أي استثناء على الإطلاق.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في بيان رسمي اليوم، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر قد ارتفع ووصل إلى 4782 حالة بعدما تم تسجيل 248 إصابة جديدة في مستشفيات العزل.

وأشار أيضاً إلى أن جميع العاملين في القطاع الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان يعملون جاهدين من أجل توفير الرعاية الصحية الشاملة لكافة المصابين بفيروس كورونا في مصر على مستوى جميع مستشفيات العزل، وذلك بناءً على التعليمات الصادرة من طرف منظمة الصحة العالمية بخصوص كيفية التعامل مع مرضى ذلك الفيروس القاتل.

وشدد الدكتور خالد مجاهد في حديثه على أن إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في مصر قد ارتفع بدوره ووصل إلى 337 حالة وفاة، بعدما تم تسجيل اليوم 20 حالة وفاة جديدة جميعهم من المصريين، مؤكداً في الوقت ذاته أن نسبة 30% من الوفيات لا تصل إلى مستشفيات العزل حية بسبب تأخر حالتها الصحية في الأساس.

وأضاف أيضاً أن اليوم الإثنين قد شهد خروج 60 حالة جديدة من مستشفيات العزل بعد تعافيهم بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد، على أن يعودوا من جديد إلى منازلهم لإكمال حياتهم بصورة طبيعية للغاية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في البيان أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد قد ارتفع بالتالي إلى 1236 حالة، مشيراً إلى أن ذلك العدد يعتبر من أصل 1602 حالة تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية.

وباتت مصر على مشارف تسجيل 5000 آلاف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، مما يجعل الجميع في حالة ترقب لا مثيل لها على الإطلاق في الأيام القليلة القادمة، وذلك خوفاً من تفشي الفيروس القاتل بشكل أكبر في المرحلة القادمة.

إقرأ أيضاً: زاهي حواس يرد بقوة على علي جمعة بشأن تعليم سيدنا إدريس المصريين لبناء الأهرامات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى