أخبار مصر

“المصرية للاتصالات” تعلن عن آلية الاستفسار عن استحقاق منحة العمالة “غير المنتظمة”

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن طرق الاستفسار بشأن منحة رئيس الجمهورية الخاصة عن العمالة “غير المنتظمة”، جاء ذلك وفقا لبيان الشركة، التي نشرته وجاء كالتالي :

وقالت الشركة في بيان عنها، إنه من المقرر إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي للبطاقة الشخصية عبر رقم 142، على أن يتم الرد عبر رسالة نصية بشأن أحقية المواطن في المنحة أم لا.

وأضافت الشركة، أنه يمكن التواصل عبر رقم 142 مجانا بشأن الاستفسار عن منحة العمالة “غير المنتظمة”.

وأوضحت أنه في حال كان المواطن يستحق سوف يجرى إبلاغه بموعد صرف المنحة والفرع الذي يمكنه صرفها عن طريقه وذلك سواء كان من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

جدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة، أعلنت عن بدء إجراءات صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للعمالة “غير المنتظمة” مساهمة في رفع العبء عن كاهلهم، في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وفي إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك بعد إعلان محمد سعفان وزير القوى العاملة، تسجيل 130 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة والذي بدأ منذ الخميس الماضي، وحتى الآن.

وأكد الوزير، على صرف مديرية القوى العاملة في البحيرة، 28 ألفا و792 جنيها منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة.

وطالبت الوزارة، العمالة غير المنتظمة، بضرورة بالإسراع في تسجيل أنفسهم باعتبار أن ذلك هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg ، مكدة على عدم قبولها طلبات باليد من المواطنين، وإنما يتعين على الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني.

وفي السياق ذاته، قال مجلس الوزراء، إن هناك حسابا خاصا لمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق “تحيا مصر” يتلقى كل المساهمات والتبرعات.

وأضاف المجلس، أن من يرغب عليه التبرع لصالح حساب الكوارث بالجنيه المصرى، بكل البنوك المصرية، سويفت كود: CBEGEGCXXXX، موضحا أن اسم الحساب: صندوق تحيا مصر 037037 – مواجهة الكوارث والأزمات.

وأعلن محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، طرق التبرع للصندوق، موضحا أن أي مواطن يستطيع التبرع لصالح الصندوق من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة به، من خلال الموقع الرسمي لتحيا مصر، أو من خلال طلب إرسال مندوب له.

واستكمالا لدعم العمالة غير المنتظمة، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف تخصيص 50 مليون جنيه من باب البر للمتضررين من آثار فيروس كورونا، ولا سيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية ومن في حكمهم من العاملين بالمجالات التي تأثرت بالظروف الحالية، وسيتم ذلك من خلال التنسيق مع مجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وحرصها الشديد على الإسهام فى خدمة المجتمع وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، ولاسيما فى أوقات الشدائد والأزمات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى