أخبار مصر

عاجل .. وزارة الصحة تعلن تسجيل 16 حالة وفاة و 388 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان بصفة رسمية اليوم الثلاثاء عن آخر تطورات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في مصر على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك من خلال رصد الأعداد الجديدة سواء للمصابين أو الوفيات أو حتى المتعافين من المرض بشكل نهائي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان والمستشار الإعلامي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر قد ارتفع ووصل إلى 7201 حالة، وذلك بعدما تم تسجيل 388 حالة جديدة.

وأشار أيضاً إلى أن إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في مصر قد ارتفع بدوره بعدما تسجيل 16 حالة وفاة جديدة اليوم، موضحاً في الوقت ذاته أن إجمالي عدد وفيات ذلك الفيروس القاتل على مستوى جميع المحافظات قد وصل إلى 452 حالة وفاة.

وشدد الدكتور خالد مجاهد في البيان على أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في مصر قد ارتفع بدوره ووصل إلى 1730 حالة، وذلك من أصل 2224 حالة تحولت نتائج الفحوصات الخاصة بها من إيجابية إلى سلبية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف أيضاً أن جميع المتعافين من فيروس كورونا المستجد قد غادروا مستشفيات العزل بسلام وعادوا إلى بيوتهم لكي يمارسوا حياتهم الطبيعية كما كان عليه الوضع قبل إصابتهم بالمرض، مؤكداً عدم تجدد إصابة أي شخص تعافى من الفيروس حتى الآن داخل مصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد في البيان أن جميع العاملين في القطاع الصحي في مصر من أطباء أو ممرضين يعملون جاهداً بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، من أجل محاولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى علاج جميع المصابين المتواجدين في مستشفيات العزل.

وشدد أيضاً على أن جميع المصابين يلقون أفضل رعاية طبية ممكنة في مستشفيات العزل من كافة الجوانب بدون أن يتحملوا أي تكاليف مادية على الإطلاق، وذلك بناءً على التوجيهات الصادرة من طرف منظمة الصحة العالمية، علماً أن فيروس كورونا لا يزال ينتشر بسرعة هائلة حول العالم منذ تفشيه مع نهاية العام الماضي 2019 إلى غاية الآن.

إقرأ أيضاً: وزير المالية يؤكد عدم تحمل المواطنين أي زيادة في أسعار البنزين والسولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى